رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

نفوق أكثر من 20 رأس ماشية في حادث بالفيوم

شهد طريق الفيوم الصحراوي الغربي عند قرية قصر الباسل التابعة لمركز إطسا بمحافظة الفيوم، حادث اصطدام سيارة ميكروباص بقطيع من الأغنام، أسفر عن إصابة عدد من ركاب السيارة، فضلا عن نفوق وإصابة عدد من رؤوس الماشية.

بلاغ لغرفة عمليات النجدة

تلقى اللواء ثروت المحلاوي، مساعد أول وزير الداخلية، مدير أمن الفيوم، إخطارًا من العميد محمد ثابت مأمور مركز شرطة اطسا، يفيد بورود إشارة من شرطة النجدة، بوقوع حادث اصطدام سيارة  ميكروباص أجرة  بقطيع من الخرفان والماعز.

على الفور انتقلت الأجهزة الأمنية بمركز شرطة إطسا إلى مكان الحادث، وتبين من خلال الفحص والمعاينة وقوع حادث اصطدام سيارة ميكروباص أجرة بقطيع من الأغنام أثناء عبورهم الطريق المشار إليه.

نفوق أكثر من 29 رأس ماشية 

أسفر الحادث عن نفوق أكثر من 20 رأس ماشية وإصابة أكثر من عشرة آخرين بسبب السرعة الزائدة لسائق السيارة الأجرة.

كما أصيب عدد من الركاب، بإصابات طفيفة، فيما أصيب صاحب قطيع الاغنام، وتم نقله إلى مستشفى إطسا المركزي لتلقي العلاج والرعاية الطبية  اللازمة.

محضر شرطة

تم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال الواقعة، وتحرر المحض اللازم،  ضد قائد السيارة الأجرة، وأخطرت النيابة العام التي باشرت التحقيقات

مخاطر السرعة الزائدة

يفرح الكثير من الشباب بالسرعات الزائدة أثناء القيادة، خاصة على الطرق السريعة، وعلى الرغم من قلة الحوادث المرورية في الكثير من الدول الأوروبية، إلا أن العكس هو الصحيح في الدول العربية. وذلك أن القليل فقط يدرك مخاطر القيادة السريعة، ولا يوجد لدى أغلبهم مفهوم القيادة الآمنة. في التالي نستعرض مخاطر القيادة السريعة وكيف يمكن تجنبها.

يجب عليك أثناء القيادة عدم تجاوز السرعات المقررة على الطرق، بعض الطرق تحدد السرعات بحد أقصى 120 كم في الساعة، وهناك العديد من الدراسات التي أثبتت أن الفارق الزمني في الوصول إلى هدفك في حال القيادة على سرعة 80 كم/ساعة، يزداد دقائق قليلة جدًا عن القيادة بسرعة 120 كم/ساعة. لكن في حال القيادة الآمنة فإنك لا تعرض نفسك لخطر الحوادث المميتة.

IMG-20220209-WA0003
IMG-20220209-WA0000
IMG-20220209-WA0002
IMG-20220209-WA0001