رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

يحدث في طنطا..

«النقض» تحسم مصير المتهمين بقتل طالب وإلقاء جثته وسط الزراعات بطنطا

مجمع محاكم طنطا
مجمع محاكم طنطا

أصدرت محكمة النقض حكمًا نهائيًا في جريمة قتل تعود أحداثها إلى 5 سنوات مضت، بطلها طالبان عمرهما لم يتجاوز العشرين عامًا وقت ارتكاب جريمتهما عندما أقبلا على قتل زميلهما عمدا مع سبق الإصرار والترصد بغرض سرقته بطنطا، وتقدم المتهمان بطعن أمام محكمة النقض على حكم الإعدام والمؤبد الصادر بحقهما من محكمة الجنايات لتغلق محكمة النقض الستار بالقضية بتأييد الأحكام.



وتضمن منطوق محكمة النقض: قبول طعن الطاعنين "محمود. م.ع.ا" و"احمد.ا.ع.ا" شكلا وفى الموضوع برفضه وقبول عرض النيابة العامة للقضية وبإقرار الحكم الصادر بإعدام المحكوم عليه "محمود. م.ع.ا"

تعود تفاصيل القضية عندما تلقت مديرية أمن الغربية إخطارًا من مباحث قسم طنطا مفاده العثور علي جثة المجني عليه "نادر.م" مقتولا وسط الزراعات بدائرة القسم، وبتشكيل فريق بحث جنائي لكشف خيوط الجريمة وضبط مرتكبيها تمكنت الأجهزة الأمنية من خلال التحريات أن وراء ارتكاب الجريمة شخصين فاستصدرت إذن النيابة بضبط وإحضار المتهمين وبضبطهم إعترفا بارتكاب الجريمة وحبسهم على ذمة التحقيقات.

وأسندت النيابة العامة للمتهمين وفق أمر الإحالة إلى محكمة الجنايات تهمة القتل العمد مع سبق الإصرار والترصد بأن استدرجا المجني عليه بعيدا عن أعين الرقباء فانهالا عليه ضربا وبعدة طعنات في أنحاء جسده والتي أودت بحياته وفقًا لتقرير الصفة التشريحية للمجني عليه، وقاما بسرقة متعلقاته الشخصية وفرا هاربين.

ومن ناحية أخرى قضت محكمة جنايات طنطا، الدائرة الخامسة، برئاسة المستشار نبيل محمد ربيع، بالإعدام شنقًا على 4 متهمين في واقعة مقتل الشاب أمير فاروق ضحية البلطجة.

كانت محكمة جنايات طنطا أحالت في الجلسة الماضية أوراق المتهمين الأربعة للمفتي لأخذ الرأي الشرعي بشأن إعدام المتهمين بقتل الشاب أمير فاروق، وحددت جلسة اليوم للنطق بالحكم.

وتعود تفاصيل الواقعة في شهر أكتوبر من العام الماضي، عندما كان أمير فاروق عائدًا من عمله في محل سوبر ماركت بالمنطقة التي يسكن فيها، بشارع السيد عبداللطيف بطنطا، وتوجه لحضور زفاف أحد معارفه لتهنئته، وأثناء عودته للمنزل شاهده أحد جيرانه ويدعى مصطفى وكان قد حدث بينهما سوء تفاهم سابقًا فأراد أن يحسم الموضوع معه، انتظر جاره إلى أن عاد للمنزل وظل يراقبه حتى وجده واقفًا أمام المنزل فأتى إليه وتحدث معه محاولًا تعطيله حتى يحضر باقي زملائه، وبعد لحظات أتى مجموعة من الأشخاص يستقلون دراجات بخارية ونزل أحدهم متوجهًا ناحية الشاب أمير، وبلا أي مقدمات قام بالاعتداء عليه وحاول المجني عليه تفادي الطعنة والفرار منه وتدخل بعض المتواجدين لمنعه لكنه لاحقه هو وشخصان آخران بالطعنات حتى سقط على الأرض مغشيًا عليه بينما فروا هاربين.


وتم ضبط المتهمين وإحالتهم إلى النيابة العامة.

وعلى صعيد أخر تمكنت رئاسة مركز ومدينة  طنطا بمحافظة الغربية، بالاشتراك مع الوحدات المحلية القروية، من وقف 8 حالات إنشاء وبناء على الأراضي الزراعية وأدوار مخالفة في قرى بالمركز، وذلك خلال  24 ساعة.

وقال حسام عبداللطيف رئيس مركز ومدينة طنطا، إنه تم وقف أعمال البناء دون ترخيص، وإزالة الشدات الخشبية بإجمالي 8 حالات لمبان تحت الإنشاء وأدوار مخالفة في منازل قائمة، ومصادرة معدات وخامات البناء، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية تجاه أصحاب تلك المخالفات، وإحالتهم للنيابة.

وكان محافظ الغربية قد شدد على تكثيف حملات الرصد ومتابعة أية مخالفات بناء جديدة قد تحدث وإزالتها فورًا للحد من هذه الظاهرة ومن البناء العشوائي دون ترخيص تنفيذًا للقانون، لافتًا إلى أهمية التنسيق بين كافة الجهات المعنية واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال المخالفين، وردع كل من تسول له نفسه الخروج عن القانون.