رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

تفاصيل الحكم على «الخمسة» المتورطين في قتل 3 أطفال بـ«أجا»

اعدام-ارشيفية
اعدام-ارشيفية

قضت محكمة جنايات المنصورة بمحافظة الدقهلية اليوم، بالإعدام شنقا لشابين بعد استطلاع رأي مفتي الجمهورية في قرار إعدامهما، ومعاقبة 3 متهمين آخرين بالحبس عامين مع الشغل لمساعدتهم في بيع المسروقات، بعد اتهامهم بتكوين عصابة وقتل 3 أطفال بدائرة محافظتي الدقهلية والشرقية.

صدر الحكم برئاسة المستشار ضياء الدين محمد أبو الوفا، رئيس المحكمة وعضوية المستشارين ‏محمد كمال عبد الباقي أحمد الخولي، وتامر محمد محمود السيد مرسي ‏وسكرتارية رمضان الديسطى وعماد الجميل‎ في القضية رقم 20990 لسنة 2020 جنايات مركز أجا، والمقيدة برقم 2720 لسنة 2020 كلي جنوب المنصورة.

 كان المستشار علاء السعدني، المحامي العام الأول لنيابة جنوب المنصورة الكلية، أحال 5 متهمين للمحاكمة الجنائية، لأنهم في تاريخ 29 و30 نوفمبر 2020 قتلوا الطفل أحمد مصطفى محمد على فرج عمدا، بعد أن استقلوا برفقته دراجته الآلية "توكتوك" وما أن ظفروا به قام المتهم الأول بالضغط على عنق المجني عليه وإحداث عدة إصابات أودت بحياته وسرقة التوكتوك ومبلغ مالي والهاتف المحمول. 

 كما قتلوا الطفل سمير إيهاب عبدالحميد عبداللطيف وسرقة توكتوك وهاتف المحمول ومبلغ مالي بعد أن استقلوا برفقته وما أن ظفروا به قام المتهم الثالث بشل حركة يديه وقام المتهم الثاني بالتقاط حجر وضربه عدة ضربات وقيام المتهم الأول بالضغط بيديه باستخدام رباط حقيبته على عنق المجني عليه قاصدا قتله. 

 وتزامن في ذلك التوقيت قتلهم للطفل محمد مصطفى محمد مصطفى وسرقة توكتوك في دائرة مركز ديرب نجم بمحافظة الدقهلية.