رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

ميزة جديدة من واتساب تغير من طريقة عمله تماما

واتساب
واتساب

يواصل واتساب تطبيق التراسل الفوري العمل على ميزة "المجتمعات" التي يمكن أن تغير طريقة عمل المجموعات تمامًا.

وترددت شائعات عن هذه الميزة منذ شهور، وظهرت في إصدار تجريبي من التطبيق في نوفمبر، ولكن الإصدارات التجريبية الجديدة تُظهر أنها لا تزال قيد المعالجة فحسب، بل تحتوي أيضًا على أدوات جديدة تُضاف إليها.

لم يقر أي من واتساب أو الشركة الأم ميتا بتحديث الميزة الرئيسية حتى الآن. الاكتشافات الجديدة من موقع WABetaInfo -  التي تتعقب تحديثات واتساب قبل أن تصل إلى الإصدار العام الكامل، حيث تُظهر ميزات إضافية تتم إضافتها إلى "المجتمعات".

منذ البداية، كان القصد من محادثات واتساب الجماعية أن تكون مجرد نسخة أكبر من الدردشة العادية، مع عدد محدود من الأشخاص الذين يعرفون بعضهم بعضًا ويناقشون مجموعة واسعة من الموضوعات.

واتساب المجموعات 

مع مرور الوقت، أصبحوا شيئًا آخر تمامًا. يتم استخدامها من قبل مجموعات من الأشخاص الذين قد لا يعرفون بعضهم البعض بشكل خاص ويجتمعون حول مواضيع محددة، مثل كونهم زملاء أو مجموعة من الطلاب في دورة تدريبية أو نادٍ.

يبدو أنه في هذا السياق يعمل واتساب على ميزة المجتمعات، حيث يهدف إلى جمع مجموعة كبيرة من الأشخاص والسماح لهم بمناقشة موضوعات محددة بطريقة منظمة.

قد ينضم جميع أعضاء مكان العمل ويجدون مجموعات محددة لأجزاء من مكتب أو فرق معينة، على سبيل المثال، أو قد ينضم الطلاب في دورة تدريبية إلى مجموعات محددة لكل فصل دراسي معين. 

تُظهر الإصدارات التجريبية الحديثة أن واتسابيعمل على صفحة "الصفحة الرئيسية للمجتمع" كجزء من هذه الميزة الجديدة، وقال موقع WABetaInfo إنه يعرض جميع الدردشات المرتبطة بمجتمع واحد محدد.

سيسمح ذلك للمسؤولين بإدارة المجموعات معًا، باستخدام خيارات معينة غير واضحة في هذه المرحلة. وذكر الموقع أن ذلك سيسمح أيضًا بالتحكم بشكل خاص في الدردشات نفسها.

ولا يزال من غير الواضح متى أو ما إذا كانت أدوات المجتمعات ستظهر في الإصدار العام من واتساب بينما ظهرت المراجع في الإصدار التجريبي من التطبيق لأشهر، يمكن أن تستغرق هذه التحديثات الكبيرة عدة أشهر للوصول - أو قد يتم التخلي عنها تمامًا قبل إصدارها.