رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

فرض ضرائب جديدة على العملات المشفرة

العملات المشفرة
العملات المشفرة

قال وزير المالية في الهند نيرمالا سيثارامان اليوم الثلاثاء إن بلاده بدأت في فرض ضرائب جديدة على العملات المشفرة بنسبة 30 في المائة، وأكد على أن الضرائب سوف يتم جمعها من أي دخل تحقق من نقل الأصول الرقمية الافتراضية، بما في ذلك العملات المشفرة و NFTs.

ستجلب هذه الخطوة، التي تم الإعلان عنها خلال خطة الميزانية الوطنية للهند للسنة المالية 2022-23، أصولًا افتراضية، بما في ذلك العملات المشفرة والرموز غير القابلة للاستبدال (NFTs) ضمن شبكة ضريبية، مما يسمح بعدم وجود خصومات أو إعفاءات محددة.

وأشار إعلان الموازنة السنوية إلى أنه "لن يُسمح بأي خصم فيما يتعلق بأي نفقات أو مخصصات أثناء حساب هذا الدخل باستثناء تكلفة الشراء".

وأشارت السيدة سيترامان إلى أنه سيتم فرض ضرائب على الهدايا على يد المستلم، مضيفة أنه سيكون هناك خصم ضريبي بنسبة 1 في المائة على المدفوعات التي يتم دفعها لنقل الأصول الرقمية أو العملات المشفرة.

وقالت أثناء تقديم الميزانية الفيدرالية: إن حجم وتواتر هذه المعاملات جعل من الضروري توفير نظام ضريبي محدد لـ العملات المشفرة.

وأضافت "أي دخل من نقل أي أصل رقمي افتراضي سيتم فرض ضريبة عليه بنسبة 30 في المائة".

عملة رقمية جديدة

أعلن وزير المالية أيضًا أن البنك المركزي الهندي، بنك الاحتياطي الهندي (RBI)، سيقدم عملة رقمية - الروبية الرقمية - في العام المالي المقبل باستخدام بلوك شين وغيرها من التقنيات.

سيعطي إدخال العملة الرقمية للبنك المركزي (CBDC) دفعة كبيرة للاقتصاد الرقمي، كما ستؤدي العملة الرقمية إلى نظام إدارة عملات أكثر كفاءة وأرخص تكلفة ".

مع وجود مشروع قانون تشفير قيد العمل لتقديمه إلى البرلمان الهندي، أشارت عدة تقارير في نوفمبر إلى أن البلاد قد تحظر استخدام وتداول العملات المشفرة في البلاد.

واقترحت نسخة مسودة من مشروع القانون أن تعدين أو حيازة أو بيع أو إصدار أو تحويل أو استخدام العملة المشفرة في الهند سيعاقب عليه بغرامة أو بالسجن لمدة تصل إلى 10 سنوات أو كليهما.

وتمنح الخطوة الجديدة الأصول الرقمية، بما في ذلك العملات المشفرة و NFTs، إشارة للاعتراف بها قانونًا في الهند، مما يجعلها أقرب إلى حالة المناقصة القانونية.

لكن القواعد واللوائح الكاملة التي تحكم ملكية واستخدام هذه الرموز الافتراضية تحتاج إلى توضيح من خلال مشروع قانون للعملات المشفرة تم تمريره في البرلمان.