رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

لطلاب الثانوية العامة.. ضوابط أداء الامتحانات للمواد ذات الفرعين

امتحانات
امتحانات

ضوابط أداء الامتحانات للمواد ذات الفرعين لطلاب الثانوية العامة، مسألة تشغل طلاب الثانوية العامة وأولياء أمورهم، ويترقبون إعلان الوزارة عنها، استعدادًا لأداء امتحانات شهادة الثانوية العامة 2021/2022 المُقرر عقدها 11 يونيو المُقبل.

وكشفت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، ضوابط أداء الامتحانات للمواد ذات الفرعين لطلاب الثانوية العامة، والتي تشمل (الرياضيات البحتة- الرياضيات التطبيقية)، مؤكدة أنه في حالة حصول الطالب على الدرجة النهائية  في أحد الفروع وتغيبه عن الفرع الآخر يُعتبر ناجحًا في المادة، ولا يحق له دخول امتحان الدور الثاني في الفرع الذي لم يؤدِ فيه امتحان الدور الأول.


ضوابط أداء الامتحانات للمواد ذات الفرعين لطلاب الثانوية العامة

وحددت الوزارة حالات نجاح ورسوب الطالب في امتحانات المواد ذات الفرعين لطلاب الشهادة الثانوية، كالتالي:

  1. نجاح الطالب بالدرجة النهائية في ذات الفرع يكون ناجحًا في المادة بالنهاية الصُغرى، وفي حالة عدم حصوله على النهاية الصُغرى في المادة يُعتبر راسبًا في هذه المادة ويؤدي الامتحان في الفرعين معًا بالدور الثاني.
  2. في حالة إلغاء الامتحان بأحد فرعي المادة يؤدي الطالب الامتحان في الفرعين معًا
  3. في حالة صدور قرار للطالب بتأجيل امتحانه في أحد فرعي المادة للدور الثاني بالدرجة الفعلية يؤدي الطالب الامتحان في الفرع المؤجل فقط.

موعد امتحانات شهادة الثانوية العامة 2022 

ووفقَا لكتاب التعليمات وإجراءات التقدم لامتحانات الثانوية العامة 2022، والذي تم تعميمه على مديريات التعليم، وكانت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، حددت مواعيد امتحانات الدور الأول لشهادة الثانوية العامة 2021/2022، على أن تبدأ 11 يونيو 2022، فيما يؤدي الطلاب امتحانات الدور الثاني بتارخ 13 أغسطس 2022.

وفي سياق آخر، بحث وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، الدكتور طارق شوقي، مع السفير الإيطالي، مايكل كارون، اليوم بالقاهرة، سُبل تعزيز الجهود المشتركة في مجال تطوير التعليم قبل الجامعي، والاستفادة من الخبرات الإيطالية في تطوير التعليم الفني وتحقيق التنمية المستدامة.

وأكد «شوقي»، أن  مصر وإيطاليا يربطهما تاريخ طويل من العلاقات الاستراتيجية، مؤكدًا الحرص على التعاون المثمر والتنسيق المستمر مع الجانب الإيطالي فى مجال تطوير التعليم.