رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

الجنايات تصدر حكمها..

كاميرات المراقبة تكشف السر وراء وفاة الأطفال وإتلاف السيارات فى شوارع بنها

بالوعة صرف صحي -
بالوعة صرف صحي - أرشيفية

قضت محكمة جنايات بنها، برئاسة المستشار خالد الشباسى، بالسجن المشدد لمدة 5 سنوات، لأفراد تشكيل عصابى من بائعى الخردة وسائق، لقيامهم بسرقة أغطية بالوعات الصرف الصحى من الشوارع الرئيسية والجانبية المصقولة بالظهر والحديد، وصهرها وبيعها واستخدام موادها الخام.

كانت البلاغات قد تعددت أمام إدارة البحث الجنائي بمديرية أمن القليوبية، من شركة مياه الشرب والصرف الصحى بالقليوبية، بسرقة أغطية بالوعات الصرف الصحى من عدة مناطق، وتكرر ذلك خلال الفترة السابقة رغم غزارة الأمطار وسوء الأحوال الجوية، ما ترتب عليه وقوع عدة حوادث، منها وفاة أطفال وإصابة أشخاص آخرين وإتلاف سيارات.

ووضعت خطة أمنية من قبل رجال البحث الجنائى بمديرية أمن القليوبية، والاستعانة بكاميرات المراقبة المنتشرة بالأماكن الرئيسية، وتم التوصل لأفراد التشكيل وهم "أحمد ع ح"، و"رامى ع ع" بائعى خردة، و"عمرو م م"، سائق، وتم ضبطهم حال قيادتهم مركبة نارية "تروسيكل"، وبحوزتهم أغطية كانوا فى سبيلهم إلى تصريفها، وبعرضهم على النيابة أمرت بحبسهم، وتقديمهم للمحاكمة بعد أن واجهتهم بمقاطع مصورة لهم بكاميرات المراقبة وما أسفر عنه ضبطهم.

وأصدرت المحكمة حكمها السابق، ونوهت إلى أن ما ارتكبه المتهمون هو جرم شديد له مخاطره وأضراره على الأرواح والممتلكات، وأنها قد أخذتهم بقسط من الشدة وفق ما يسمح به النص العقابى، رافضة الدفع المبدى من محاميهم باعتبارها جنحة سرقة عادية منوهة إلى أن الواقعة تشكل جناية سرقة مهمات وأدوات مملوكة للدولة ومرافقها العامة وفق صحيح القانون.

ومن ناحية أخرى شهدت مدينة بنها مشاجرة عنيفة لقي فيها شاب مصرعه إثر إصابته بالضرب على رأسه في مشاجرة مع آخر بمحافظة القليوبية بسبب نزول حصان ملك المجني عليه أرض زراعية ملك المتهم حيث تشاجرا فقام المتهم بضرب المجني عليه بشومة على رأسه.

حُرر محضر بالواقعة وتولت الجهات المعنية التحقيق وقررت التصريح بدفن الجثة وطلب تقرير الطب الشرعي وتحريات المباحث وحبس المتهم 4 أيام على ذمة التحقيق.

تلقى اللواء غالب مصطفى مدير أمن القليوبية، إخطارًا من رئيس مباحث قسم أول بنها بنشوب مشاجرة في دائرة القسم ووجود متوفى.

انتقل رئيس مباحث قسم أول بنها، وتبيّن نشوب مشاجرة بين المجني عليه ويدعى «محمود 18 عاما» وآخر يُدعى حاتم بسبب نزول حصان الأول في أرض الثاني فنشبت بينهما مشادة كلامية تطورت لمشاجرة فتعدى فيها الثاني على الأول بالضرب بالشومة؛ مما أصابه إصابات بالغة أدت لوفاته.


وتداول رواد التواصل الاجتماعي الواقعة مطالبين بمحاسبة المجني عليه وإحالته للمحاكمة العاجلة.