رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

شائعة صلاح وحرب ايتو وفندق المنتخب وراء حسم مباراة مصر والكاميرون

محمد صلاح
محمد صلاح

 

لعبت عدد من الأحداث المثيرة وسلاح الحرب النفسية دور كبير جدا في حسم نتيجة مباراة منتخب مصر مع الكاميرون وأبرز هذه الأحداث الشائعات التي واجهت المنتخب المصري خاصة شائعة اصابة محمد صلاح بفيروس كورونا وانتشرت هذه الشائعة كالنار في الهشيم الأمر الذي جعل اتحاد الكرة المصري والجهاز الفني للمنتخب يخرجون ليؤكدو أن محمد صلاح بخير وأنه لم يصاب بفيروس كورونا كما أثير.

ولم يكتفي مسئولي اتحاد الكرة بل خرج بيان عاجل يؤكد سلبية مسحة جميع لاعبي منتخب مصر  بما فيهم محمد صلاح  بعد أن أجري الكاف المسحة الطبية لجميع اللاعبين وجاءت نتيجتها سلبية.


وعلي الرغم من هذه الشائعة الإ أن الجهاز الفني تعامل مع الأمر بمنتهي الهدوء دون إثارة أي بلبلة 
ولم تتوقف  الأحداث التي أثرت في نتيجة مباراة المنتخب المصري مع الكاميروني عند هذا الحد بل اثارت تصريحات ايتو حالة من الجدل الشديد جدا بعد أن أكد للاعبي الكاميرون أن مباراتهم مع مصر هي مثل الحرب.


وانتشر مقطع فيديو مصور لإيتو أثناء حديثه مع لاعبي الكاميرون عقب لقاء جامبيا مباشرة، في غرفة تبديل الملابس، حيث وصف اللقاء القادم للفريق بأنه كالحرب.


وجاء حديث إيتو فور انتهاء لقاء الكاميرون مع جامبيا يوم السبت الماضي، وبعد 24 ساعة من مواجهة مصر مع المغرب والتي انتهت بتفوق الفراعنة بهدفين لواحد.


وقال إيتو: "أبارك لكم، ليس على الانتصار ضد جامبيا فقط ولكن على الروح التي تلعبون بها، كنا أشاهدكم في التدريبات وأعرف أنكم كنتم ستنتصرون".


وأكمل: "لدينا هدف يجب تحقيقه الآن، كل ما فعلتموه في السابق يتوقف على ما سيحدث يوم الخميس، استعدوا لإنه ا ستكون حرب".


واختتم: "لا يمكننا أن نترك فرصة التتويج تضيع، بيننا وعد وعلينا تنفيذه، ومن جانبي أعدكم بزيادة المكافآت التي وعدتكم بها.


وجاءت تصريحات ايتو لتثير حالة من الغضب الشديد في مصر حيث اعتبر البعض أن هذه التصريحات التي ادلي بها ايتو هي نوع من التحريض علي العنف خاصة وأن هذه مباراة قدم فيها منافسة شريفة ولا يمكن أن يتم وصفها بأنها حرب.


من جانبه قام أحمد حسن بالرد علي ايتو حيث أكد أحمد حسن، لاعب منتخب مصر السابق، أن لاعبو المنتخب الوطني ردوا على الجميع واثبتوا انهم على قدر كبير من المسؤولية، لافتا أن المنتخب حتى لو كان قد خسر أمام المغرب كنا سنقف تحيه لهم.

وقال حسن في تصريحاته " منتخب مصر اصبح يتعمل له الف حساب بعد تألقه في أمم إفريقيا بالكاميرون"".

وانتشر مقطع فيديو مصور لإيتو أثناء حديثه مع لاعبي الكاميرون، حيث وصف اللقاء بين مصر والكاميرون بأنه كالحرب.

وأضاف عميد لاعبي العالم:" سأرد على صامويل ايتو حين يصل منتخب الكاميرون لمعادلة الرقم الخاص بمنتخب مصر، تصريحاته غير موفقة، ولا بد أن نرد عليه في الملعب، ولا زلنا كرويا نحن أسياد إفريقيا سواء منتخب وأندية".

وتابع" وصف ايتو مواجهة مصر والكاميرون بالحرب كلمة صعبة، وسأرد عليه حين يعادل كل أرقام المنتخب المصري، ومنتخب مصر لو بقدم واحدة ينافس على البطولة".

وأتم: " من يعتقد أن مصطفى محمد لا يقوم بدوره لا يرى، ومحمد النني لاعب تكتيكي على أعلى مستوى" 
من ناحية أخري تمسك كيروش المدير الفني للمنتخب بعدم ترك فندق الاقامة قبل مباراة الكاميرون علي الرغم من أن الفندق سيئ للغاية 
وبرر كيروش للجهاز المعاون ومسئولي اتحاد الكرة أن الفندق سيئ بالفعل ولكنه بعيد تماما عن أعين الجماهير ووسائل الاعلام وأنه يريد أن يوفر للاعبين أقصي حالات التركيز كل هذه العوامل كان لها تأثير في نتيجة لقاء مصر والكاميرون.