رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

بشرة خير للفراعنة قبل لقاء مصر والكاميرون وصدمة حجازي وتحدي ابوجبل

أبوجبل حارس مرمى
أبوجبل حارس مرمى المنتخب

كشف خالد الدرندلي،  نائب رئيس اتحاد الكرة، عن آخر المستجدات الخاصة بشأن عودة اللاعبين المصابين قبل لقاء مصر والكاميرون فى الدور قبل النهائي في بطولة كأس أمم إفريقيا. 
 

ويلتقي منتخب مصر مع الكاميرون، يوم الخميس المقبل، في الدور نصف النهائي من بطولة كأس الأمم الإفريقية، وذلك في تمام الساعة التاسعة مساءً بتوقيت القاهرة، على استاد بول بيا بالعاصمة الكاميرونية ياوندي. 


وقال خالد الدرندلي، في مداخلة تلفزيونية مساء أمس الإثنين، إن محمد أبوجبل حارس مرمى منتخب مصر هو الأقرب لحراسة عرين الفراعنة أمام الكاميرون، مشيرًا إلى أن أحمد حجازي مدافع منتخب مصر لن يلحق بمباراة الكاميرون. 


وتابع «الدرندلي»، قائلًا: «أن محمود حمدي "الونش" مدافع منتخب مصر جاهز لمواجهة الكاميرون، مشيرًا في الوقت ذاته إلى أن جاهزية محمد أبوجبل ليست أكيدة حتى اللحظة ومشاركة اللاعب في التدريبات غدًا الثلاثاء ستحسم الأمور». 


وأكد «الدرندلي»، أن حمدي فتحي لاعب وسط منتخب مصر الوطني جاهز لمباراة الكاميرون هو الآخر.

أبوجبل: سألعب مباراة الكاميرون
 

أكد محمد أبوجبل، حارس مرمى منتخب مصر الوطني، أنه سيشارك في مباراة الفراعنة المقبلة أمام الكاميرون وذلك رغم خروجه مصابا في مباراة مصر الأخيرة أمام المغرب. 


وقال أبوجبل، في تصريحات لموقع "البطولة" المغربي: "أشكو فقط من شد عضلي، وسأشارك بإذن الله في مباراة الخميس أمام الكاميرون". 
 

وحول المشادة التي وقعت بين لاعبي منتخب مصر ومنتخب المغرب أثناء المباراة، قال أبوجبل: “لم تكن هناك مشادات حادة بين لاعبي الفريقين، وكل ما حدث كان في إطار اللعب ونحن كمصريين نحب المغاربة، العلاقة بين الشعبين قوية، نحن إخوة في النهاية". 
 

واختتم أبوجبل، تصريحاته، قائلًا: "مباراة المغرب كانت صعبة وحضرنا لها بشكل جيد، واحترمنا المنتخب المغربي لأنه مميز ويضم أفضل اللاعبين بين صفوفه، ولكن روح الجماعة هي سبب عودتنا في النتيجة". 
 

وجاءت إصابة أبوجبل وخروجه من مباراة المغرب، ليشارك بدلًا منه محمد صبحي الحارس الثالث للمنتخب، لتكون هي الثانية في مركز حراسة المرمى خلال البطولة الإفريقية، وذلك بعد أن تعرض محمد الشناوي الحارس الأول للمنتخب للإصابة في مباراة كوت ديفوار بالدور ثمن النهائي من البطولة القارية.

إصابة حجازي بتمزق في أوتار «الضامة»
أوضحت الأشعة التي أجراها أحمد حجازي، لاعب المنتخب الوطني، أنه مصاب بتمزق في أوتار العضلة الضامة يستوجب العلاج في أحد المراكز المتخصصة، وهو ما يعني عدم تمكنه من استكمال البطولة التي تختتم يوم الأحد المقبل.


وكان «حجازي» أصيب، خلال مباراة منتخبي مصر والمغرب في ربع النهائي للأمم الإفريقية ولم يتمكن من استكمال المباراة.