رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

الفيزياء صعب جدا.. «أمهات مصر» يرصد شكاوى أولياء الأمور وطلاب أولى ثانوي من الامتحانات

أولياء أمور ينظرون
أولياء أمور ينظرون أبنائهم أمام لجنة المدرسة

رصدت مؤسس اتحاد أمهات مصر للنهوض بالتعليم، وائتلاف أولياء أمور المدارس الخاصة، عبير أحمد، تعليقات أولياء الأمور وطلاب الصف الأول الثانوي بشأن مستوى امتحاني الفلسفة والفيزياء في عدد من المحافظات.

امتحان الفيزياء صعب جدًا

ووصفت «عبير» امتحان الفيزياء للصف الأول الثانوي بـ«الصعب جدًا»، مؤكدة أن تلك كانت السمة الغالبة على معظم الأسئلة، فضلًا عن أنه كان طويلًا ويحتاج إلى وقت أكثر.

ولفتت مؤسس اتحاد أمهات مصر، إلى استياء الكثير من أولياء أمور الطلاب في الكثير من الإدارات التعليمية على مستوى المحافظات من الفيزياء، بخلاف امتحان الفلسفة للصف الأول الثاوي الذي جاء سهلًا.

لا شكاوى من امتحان الفلسفة

وتابعت: “لم نتلق أي شكاوى بخصوص امتحان الفلسفة من قبل أولياء أمور الطلاب”.

تجدر الإشارة إلى أن وزارة التربية والتعليم، قررت عقد امتحانات الصفين الأول والثاني الثانوي ورقيًا بنظام التقييم الجديد، والذي يعتمد على قياس مهارات التفكير والقدرة على الإبداع وليس الحفظ وحسب.

وتُعقد جميع الامتحانات في لجان مؤمنة ومراقبة، وتلتزم بالإجراءات الاحترازية اللازمة لمواجهة تفشي فيروس كورونا.

وعلقت «عبير» أمس على امتحاني مادة الفلسفة والمنطق والجبر والتفاضل للصف الثاني الثانوي، واصفة امتحان الفلسفة والمنطق، بأنه كان سهلًا وفي مستوى الطالب المتوسط، مُضيفةً أنه لم يتم رصد أي شكاوى بشأنه من قِبل الطلاب وأولياء الأمور.

بينما قالت مؤسس اتحاد أمهات مصر، إن امتحان الجبر والتفاضل تعجيزي، مُشيرةً إلى أنه جاء صعبًا في معظم المُحافظات، وفقًا لما ذكره الكثير من أولياء الأمور، رغم أن البعض أثنى على الجزء الخاص بالجبر، ووصفوه بـ«المعقول».

واختتمت عبير تصريحاتها، بالإشارة إلى تباين آراء أولياء الأمور بشأن مستوى امتحان الأحياء، لا سيما وأن البعض وصفه بالمتوسط، فيما رأى البعض الآخر أن الأسئلة المقالية صعبة جدًا.