رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

بعد عرض حلقتين.. 7 أسباب تدفعك لمشاهدة مسلسل «نقل عام»

محمود حميدة من مسلسل
محمود حميدة من مسلسل "نقل عام"

بعد عرض الحلقتين الأولى والثانية من مسلسل "نقل عام"، على شبكة قنوات ON E، نال إشادات واسعة من الكثيرين عبر مواقع التواصل الاجتماعي، وجاءت ردود الأفعال من متابعيه على "السوشيال ميديا"، إيجابية بشكل كبير، حتى تصدر المسلسل قائمة محرك البحث على "جوجل".

ويعرض "النبأ" لقرائه 7 أسباب تدفعك لمشاهدة مسلسل "نقل عام":

يتميز المسلسل بضخامة إنتاجه، فهو إنتاج مشترك بين شركة "فنون مصر" و"الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية"، والمعروفين بتقديم أعمال ذات ميزانية مرتفعة، وجودة عالية.

يشارك في المسلسل مجموعة كبيرة من عمالقة التمثيل؛ منهم: محمود حميدة، وسوسن بدر، وسميحة أيوب، وأحمد بدير، ومحسن محيي الدين، بجانب النجوم الشباب، وهم: "ريم البارودي، ومريهان حسين، ونور خالد النبوي، وعابد عناني، وهاجر الشرنوبي، ونيكول سابا"، وغيرهم.

يجمع العمل بجانب الأبطال، أسماء كبار صناع الدراما، فهو للمخرج العظيم عادل أديب، وتأليف وليد خيري، أما الموسيقى التصويرية، فكانت بلمسات الموسيقار الشهير راجح داوود.

يعيد مسلسل "نقل عام"، الفنان محمود حميدة، إلى الدراما بعد غياب استمر 5 سنوات، منذ قدم مسلسل "الأب الروحي"، الذي عرض عام 2017.

يعد المسلسل عملًا اجتماعيًا، يمكن للأسرة بأكملها الالتفاف حول شاشة التلفزيون لمتابعته، فهو لا يحتوي على مشاهد جريئة أو ألفاظ خارجة، وهو ما تفتقده الدراما والسينما عامة منذ فترة طويلة.

بالإضافة إلى مناقشته قضايا اجتماعية، تهم الجمهور البسيط في الشارع المصري، ومنها: “الزيادة السكانية، وتطور السوشيال ميديا وآثارها السلبية على الجميع، والثأر، وتجارة الأعضاء".

يحظى مسلسل "نقل عام"، أيضًا، بوجود جرعة خفيفة من الكوميديا؛ فـ الفنان محمود حميدة معروف بخفة دمه وقدرته على إضحاك المشاهدين بـ "إيفيهاته" البسيطة، بالمشاركة مع سيدة المسرح العربي سميحة أيوب، التي تقدم دور والدته، والفنان محمد محمود عبد العزيز، الذي يظهر بشخصية ابنه.

اقرأ أيضًا

«النبأ» تحرق تفاصيل 9 مسلسلات جديدة قبل العرض في الموسم الشتوي

 

مواعيد عرض مسلسل "نقل عام":

يذكر أن المسلسل يعرض من يوم السبت إلى الأربعاء، في تمام الثامنة مساء، على قناة "ON"، ثم يعاد في الـ12 مساء، ويعاد للمرة الثانية في الثانية صباحًا.

وعلى قناة "ON Drama"؛ يعرض في العاشرة مساء، ثم يعاد في الخامسة صباحًا، والمرة الثانية في العاشرة صباحًا.

تفاصيل مسسل "نقل عام":

تدور أحداث المسلسل في إطار اجتماعي، حول محمود حميدة، الذي يعمل سائقًا لأتوبيس نقل عام، ويتزوج مرتين؛ الأولى من سوسن بدر، ولديه منها بنتين، هما "مريهان حسين، وريم البارودي"، والثانية من دينا، وأنجب منها 7 أبناء، هم: "هاجر الشرنوبي، ومحمد محمود عبد العزيز، وعابد عناني، ونور خالد النبوي، وهايدي رفعت، وآدم النحاس، وطفل رضيع"، كما أنه يتعرض لضغوطات كثيرة، وتتشابك علاقات الأسرة فيما بينها.