رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

«النبأ» تحرق تفاصيل 9 مسلسلات جديدة قبل العرض في الموسم الشتوي

مسلسل أبو العروسة
مسلسل "أبو العروسة"


رانيا يوسف «سيدة أعمال» في «المماليك».. ووفاة بيومي فؤاد في الحلقات الأولى

أحمد خالد صالح والد محمد فراج في «الغرفة 207».. وهذه مواعيد وقنوات عرض «أبو العروسة 3»

حورية فرغلي تتزوج رياض الخولي في «أيام وبنعيشها».. وأحمد حاتم وهنا الزاهد مرضى نفسيين في «أنا وهي»


تستعد القنوات الفضائية وبعض المنصات الإليكترونية، خلال الفترة الحالية، لعرض مجموعة كبيرة من المسلسلات الجديدة، التي ترسم ملامح الموسم الدرامي الشتوي لهذا العام، لتشهد منافسة ساخنة على إعجاب المشاهدين.

البداية مع مسلسل "أنا وهي"، وهو بطولة كل من: هنا الزاهد، وأحمد حاتم، وأشرف عبد الباقي، وعارفة عبد الرسول، ومريهان حسين، وتأليف مصطفى حمدي، وإخراج سامح عبد العزيز.

وتجسد "هنا" و"أحمد"، دور شخصين مصابين بأحد الأمراض النفسية، ويترددان على عيادة للعلاج، على يد الطبيب، الذي يقدم دوره الفنان أشرف عبد الباقي، حتى تجمعهما قصة حب، ويتزوجا، وتقع بينهما الكثير من المشاكل، بسبب الغيرة.

ويتكون المسلسل من 8 حلقات فقط، ومن المقرر عرضه على إحدى المنصات الرقمية.

أما مسلسل "الفرح فرحنا"، فيضم كل من: أوس أوس، وويزو، ومحمد ثروت، وعارفة عبد الرسول، وأوتاكا، وسامي مغاوري، وهو إخراج معتز التوني.

ويقدم الفنان محمد ثروت دور منظم أفراح، يمتلك شركة لتنظيم حفلات في الأماكن الشعبية، وتظهر الفنانة ميرنا جميل دور "حبيبة" الفنان أوس أوس، والفنان سامي مغاوري في دور حماه.

ويفاجئ المطرب أحمد شيبة، الجمهور، بمشاركته في المسلسل، كـ"ضيف شرف".

ويعكف المخرج والمنتج خالد فودة على تصوير المشاهد المتبقية له في مسلسل "المماليك"، وهو بطولة: رانيا يوسف، وبيومي فؤاد، ودوللي شاهين، وفيدرا، ورامي وحيد، ونانسي صلاح، وحنان سليمان، وعفاف رشاد، وتأليف هشام هلال.

وتجسد "رانيا"، بالمسلسل، دور "هند العباسي"، وهي سيدة أعمال، تنتقل من حياة الفقر إلى الثراء، وتتعرض للكثير من المواقف العصيبة في حياتها، وتقدم "دوللي" دور "ناني"، وهي خبيرة أبراج.

في حين يظهر "بيومي" بدور "سالم الصالحي"، وهو رجل أعمال صاحب نفوذ كبير، يعشق السيدات، ويتوفى في الحلقات الأولى من العمل.

وينتمي المسلسل لنوعية الأعمال الطويلة، إذ يتكون من 60 حلقة، وسيتم عرضه خلال شهر نوفمبر المقبل.

في سياق متصل، استقر فريق عمل مسلسل "أبو العروسة" على عرض الجزء الثالث منه، على شبكة قنوات "DMC"، نهاية شهر ديسمبر أو مطلع يناير المقبل، خاصة أن الجمهور ينتظره بفارغ الصبر، وذلك بعد النجاح الكبير الذي حققه الجزأين الأول والثاني.

المسلسل بطولة: "سيد رجب، وسوسن بدر، وولاء الشريف، ومحمود حجازي، وكارولين عزمي، وميدو عادل، وصفاء الطوخي، وأحمد صيام، ومدحت صالح، ونرمين الفقي، وأماني كمال، ورانيا فريد شوقي، كما لحقت الفنانة السورية منار بشور بفريق العمل.

وتستأنف أحداث المسلسل مناقشة الكثير من القضايا والمشاكل التي تقع داخل الأسرة المصرية البسيطة، بل وتقدم حلولًا وأفكارًا لها، في إطار اجتماعي.

أما مسلسل "الغرفة 207"؛ فهو مأخوذ عن رواية الراحل أحمد خالد توفيق، التي تحمل الاسم نفسه، وسيتم عرضه 10 حلقات فقط، على منصة "شاهد" الإليكترونية.

وهو بطولة: محمد فراج، وريهام عبد الغفور، وناردين فرج، بجانب ظهور فنان أو فنانة مختلفين كل حلقة كـ"ضيوف شرف"، ومنهم: "محمد ممدوح، ومريم الخشت، ومراد مكرم، وأحمد خالد صالح، ويوسف عثمان، ومها أبو عوف، وإنجي أبو زيد"، وإخراج تامر عشري، وسيناريو وحوار تامر إبراهيم.

وتدور أحداث المسلسل في عام 1968، حول الغرفة رقم 207، الموجودة بأحد الفنادق، والذي أصر صاحبه على الإبقاء عليها، على الرغم من كل الأهوال وقصص الرعب التي يتعرض لها قاطنوها، وتكشف الحلقات أن الكثيرين سكنوا بالغرفة، لكن القليل هو من نجى بنفسه منها.

ويقدم "فراج" دور موظف استقبال بالفندق، والفنان أحمد خالد صالح دور والده، لكنه يظهر عن طريق "الفلاش باك".

وبعنوان "اللعب مع الكبار"، ينطلق الجزء الثالث من مسلسل "اللعبة"، بمشاركة: هشام ماجد، وشيكو، وميرنا جميل، وسامي مغاوري، ومي كساب، وعارفة عبد الرسول، وأحمد فتحي، وهو إخراج معتز التوني، ومن المقرر عرضه على منصة "شاهد" أيضًا.

وفي نفس الإطار تتعاون النجمة نيللي كريم مع النجم عمرو سعد، لأول مرة، في مسلسل بعنوان "الجسر"، الذي تدور أحداثه في إطار من الفانتازيا والخيال العلمي، حول ما وصل إليه العالم بعد انتهاء كوكب الأرض.

ويعرض المسلسل على مدار 6 حلقات فقط، على منصة "نتفيلكس" الإليكترونية، بمشاركة "مها نصار، ومحمد علاء، وسارة الشامي، وخالد كمال، والإعلامي مروان يونس"، وهو تأليف محمد سليمان عبد الملك، وإخراج بيتر ميمي.

وبعد غياب سنوات طويلة عن الشاشة، بسبب أزمتها الصحية، تعود الفنانة حورية فرغلي بمسلسل "أيام وبنعيشها"، الذي تدور أحداثه في إطار 45 حلقة، وتجسد دور فتاة شعبية، تعيش في منطقة بسيطة، وتضطرها الظروف للزواج من الفنان رياض الخولي، وتظهر في العمل بإطلالة مختلفة عليها، من خلال ارتدائها "الحجاب".

ويشارك، في المسلسل، مع "حورية" و"الخولي"، كل من: شيري عادل، وأحمد صفوت، وسلوى خطاب، وميدو عادل، وندى موسى، ولقاء سويدان، وصفاء جلال، وحجاج عبد العظيم، وإخراج محمد أسامة.

وأوشك المخرج حسام علي على الانتهاء من عمليتي المونتاج والمكساج لمسلسل "ورق التوت"، استعدادًا لعرضه قريبًا، وهو بطولة: شريف سلامة، وخالد أنور، وثراء جبيل، وأسماء جلاء، ومعتز هشام، ومصطفى منصور، وسلوى عثمان.

المسلسل يتكون من 45 حلقة، في إطار رومانسي اجتماعي، داخل مكان واحد يجتمع فيه كل الأبطال، وهو "الأكاديمية العليا للفنون المسرحية"، ويناقش قضايا حساسة وجريئة، منها "الختان، والعنف المنزلي، وتحدید النسل، والاضطراب النفسي، والتنمر، والتحرش الجنسي ومشاكل الطبقیة"، وغيرها.

ويقدم "شريف" دور مخرج سينمائي بالأكاديمية، يمارس هوايته في عمله المفضل، ويكتشف وجوهًا جديدة، فيما تقدم "ثراء" شخصية "سامية"، وهي فتاة فقيرة، تعيش مع والدتها، وهي "سلوى عثمان"، وتعمل في مترو الأنفاق، وتدرس بالأكاديمية.

وفي نفس الإطار تعرض، حاليًا، مجموعة من المسلسلات، أبرزها: "الآنسة فرح 3، وإلا أنا 2، وزي القمر، وورا كل باب، و60 دقيقة".