رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

وزير الزراعة يبحث مع المستثمرين العرب والأجانب فرص الاستثمار الزراعي والسمكي في مصر| صور

وزير الزراعة خلال
وزير الزراعة خلال لقائه المستثمرين العرب والأجانب

التقى السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي بمجموعة من المستثمرين العرب والأجانب، على هامش مشاركته في المؤتمر والمعرض الدولي للثروة السمكية المقام حاليا بالعاصمة السعودية الرياض.


وعقد “القصير” اجتماعات مع بعض المستثمرين من دول الأردن وسلطنة عمان وفرنسا وكندا وإستراليا.


واستعرض الوزير، آفاق الاستثمار في مجال الاستزراع السمكي في مصر وأطلعهم على حزمة الحوافز التي تقدمها الدولة للمستثمرين في هذا المجال خاصة بعد تهيئة مناخ الاستثمار والإصلاح التشريعي وكذلك الطفرة غير المسبوقة في مجال البنية الأساسية والتي شهدتها مصر في عهد الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية.


وأكد وزير الزراعة للمستثمرين العرب والأجانب ترحيب الدولة المصرية بالاستثمار الأجنبي، مؤكدا أن هناك فرص استثمارية واعدة ومتاحة سواء في مجال الاستثمار الزراعي بصفة عامة وفي مجال الاستزراع السمكي بصفة خاصة.


حضر اللقاء الدكتور صلاح مصيلحى رئيس هيئة الثروة السمكية والتمثيل التجارى المصرى بالمملكة العربية السعودية.


وكان السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي التقى بالمهندس عبد الرحمن الفضل وزير البيئة والمياه والزراعة بالمملكة العربية السعودية وبحث معه آفاق التعاون الزراعي بين البلدين الشقيقين وكذلك ‏مراجعة الإجراءات التي فرضتها السلطات السعودية مؤخرا على الصادرات المصرية من المنتجات الزراعية الطازجة.


واستعرض مع نظيره السعودي الإجراءات التي تتخذها مصر على صادراتها للخارج حيث تطبق المواصفات والاشتراطات الفنية للاتحاد الأوروبي من أجل الحفاظ على سمعة الصادرات الزراعية المصرية، كما استعرض “القصير” الجهود التي اتخذتها الدولة المصرية في مجال تطوير منظومة الحجر الزراعي وإجراءات التتبع وتكويد المزارع.
 

وزير الزراعة خلال لقائه المستثمرين العرب والأجانب

1
2
3
4