رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

الصقر: المنتخب «طمعنا» فى الثامنة.. و«إمام»: مدرب «جامد»

لاعبي منتخب مصر
لاعبي منتخب مصر

تحدث أحمد حسن، قائد منتخب مصر الوطني السابق، الملقب بالصقر، عن تأهل الفراعنة إلى نصف نهائي كأس أمم إفريقيا بالكاميرون بعد الفوز على المغرب بهدفين مقابل هدف في ربع النهائي.


وقال أحمد حسن في تصريحاته عبر برنامج الريمونتادا على قناة المحور: "الجميع اليوم يتشرف بمنتخب مصر، كلنا سعداء بأداء منتخب مصر ضد المغرب ولاعبي مصر طمعونا في حصد اللقب".


وأضاف: "لدينا الثقة في جميع اللاعبين المتواجدين، وإن شاء الله نحن قادرين على حصد اللقب في النهاية".


وتابع: "هناك 11 لاعبا مقاتلين في الملعب، محمد عبد المنعم يثبت وجوده رغم صغر سنه، عمر كمال عبد الواحد يتألق ويتفوق على نفسه، وأحمد فتوح مستقبل مصر، وأعتقد أن بعد تلك البطولة لا بد من أن يكون محترفا خارج مصر، لا بد من أن نمتلك عدد كبير من المحترفين هذا سيساعد في التطور".
 

وأشار إلى أن روح منتخب مصر المميزة جعلت المنتخب يواجه الظروف الصعبة والغيابات على رأسهم حمدي فتحي وكذلك إصابة أحمد حجازي وكذلك محمد أبو جبل، ومحمد صبحي الحارس الصغير في السن الذي خاض اللقاء في وقت صعب.
 

وختم حديثه قائلا: "بعد أداء منتخب مصر ضد كوت ديفوار وكذلك المغرب والروح التي ظهرت من اللاعبين تشعر بأن لديك ثقة في جميع اللاعبين، ولو كنا خسرنا لكن قاتلنا في الملعب كنت سأتوجه أيضا بالشكر للاعبين"

حازم إمام: "كيروش مدرب جامد.. وتطور اللاعبين أكبر دليل"

 

أثنى حازم إمام عضو مجلس إدارة اتحاد الكرة المصري، على محمد صلاح قائد منتخب مصر الوطني، مشددًا على أنه لاعب تاريخي، وجميع لاعبي منتخب المغرب يخشون من التدخل عليه في مواجهة اليوم حتى لا يتم مراوغتهم.


وقال حازم إمام في تصريحاته عبر برنامج الريمونتادا على قناة المحور: "لم نعقد سوى جلسة وحيدة فقط مع كيروش، ولكننا نتواصل معه باستمرار ودعمناه عقب الهزيمة من نيجيريا".


وأضاف: "كيروش مدرب جامد جدا، ويقدم ما عليه والنتيجة في النهاية بيد الله، والدليل تطور اللاعبين مثل محمود علاء، الذي خاض مباراة المغرب في وقت صعب، وكذلك أبو جبل الذي أرى أن التصدي الذي قام به هو تصدي المباراة، اللاعبين البدلاء يقدمون مستوى مميزا وهذا دليل على قوة كيروش، الجميع على قلب رجل واحد ويريد المشاركة دائما".


وتابع: "كيروش مستمر مع منتخب مصر كما أكدنا منذ البداية، ولذلك دعمناه بعد مباراة نيجيريا، وأداء منتخب مصر يتطور مباراة بعد مباراة".


وتطرق للحديث عن محمد صلاح قائلا: "صلاح اليوم نعرف قيمته بالنسبة لنا، لاعبو المغرب كان يخشون التدخل على صلاح، قوته البدنية، سرعته، سيطرته على الكرة والتحكم فيها في أوقات صعبة، نحن نمتلك لاعبا كبيرا، كل لاعب من المغرب كان يخشى من التدخل على صلاح بمفرده حتى لا يتم مراوغته، جميع المنتخبات تعمل ألف حساب لمحمد صلاح الشخصية التاريخية".