رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

مصر تتأهل إلى نصف نهائي أمم إفريقيا بعد ذبح أسود المغرب

تأهل منتخب مصر الوطني إلى نصف نهائي كأس الأمم الإفريقية عن جدارة واستحقاق بعد الفوز على المغرب بهدفين مقابل هدف في ربع النهائي.

 

وبتلك النتيجة يصعد منتخب مصر لمواجهة الكاميرون في نصف نهائي كأس الأمم الإفريقية.

 

مباراة مصر والمغرب في أمم إفريقيا

بدأ منتخب المغرب المباراة بقوة هجومية حيث انطلق أشرف حكيمي من الجهة اليمنى واقتحم منطقة الجزاء ليعرقله أيمن أشرف ليعود الحكم إلى تقنية الفيديو ويحتسب ركلة جزاء للمغرب يسجل من خلال سفيان بوفال الهدف الأول في الدقيقة الرابعة من ركلة جزاء.

 

بعدها لم يهدد منتخب المغرب مرمى مصر، بل سيطر منتخب مصر على الكرة وحاول أيمن أشرف التسديد بقوة من خارج منطقة الجزاء ولكن ياسين بونو حارس المغرب تصدى بنجاح.

 

وواصل منتخب مصر الاعتماد على عنصر التسديد بتسديدة أخرى من فتوح قوية ولكن ياسين بونو يواصل التألق وينجح في التصدي لينقذ منتخب المغرب من التعادل.

 

وكاد حكيمي أن يسجل من ركلة ثابتة سددها ولكن تمر الكرة بجوار القائم، وسط اعتراضات بالجملة على حكم المباراة من الجهاز الفني لمنتخب مصر الوطني.

 

ويقدم أيمن أشرف مستوى فنيا ضعيفا للغاية بعد قرار كيروش بالدفع به كتعويض لغياب حمدي فتحي المصاب.

 

إصابة أحمد حجازي في مباراة مصر والمغرب

ويتعرض أحمد حجازي للإصابة ليستعد محمود علاء للدخول بدلا منه وحاول منتخب مصر في الدقائق الأخيرة تهديد مرمى المنتخب المغربي ولكن الاعتماد على الكرات الطولية الخاطئة وقف عائقا لينتهي الشوط الأول بتأخر مصر بهدف دون رد.

 

الشوط الثاني من مباراة مصر والمغرب
دفع كيروش بتريزيجيه بدلا من حجازي ليعود أيمن أشرف إلى الخط الخلفي.

 

كاد تريزيجيه أن يسجل بعد تمريرة مميزة من صلاح ليسدد تريزيجيه ولكن تمر الكرة بجوار القائم ليستمر تقدم المغرب.

 

صلاح يسجل هدف التعادل مع المغرب

ويسجل منتخب مصر هدف التعادل في الدقيقة 53 بعد ركنية نفذها مرموش تابعها عبد المنعم برأسية قوية تصدى لها ياسين بونو ثم ارتدت إلى صلاح الذي لم يجد صعوبة في تسديد الكرة مباشرة في الشباك معلنا تعادل مصر بهدف مقابل هدف.


وكاد مرموش أن ينفرد بمرمى المغرب ولكن رومان سايس يتدخل ويبعد الكرة قبل سيطرة مرموش عليها، ويحاول منتخب المغرب التسجيل بتسديدة عن طريق حكيمي ولكن فوق العارضة.

 

ويغادر سفيان بوفال الملعب ويحل بدلا منه سفيان رحيمي وينجح أبو جبل في التصدي لتسديدة رومان سايس من ركلة حرة ليبعد الخطورة عن مرمى منتخب مصر.

 

ونشبت مشادة بين اللاعبين بعد تدخل مصطفى محمد على أشرف حكيمي قبل أن يتدخل الحكم وينهي تلك المشادة ثم يحل أحمد السيد زيزو بدلا من مرموش.

 

وينقذ أبو جبل مرمى منتخب مصر من هدف مؤكد بعد رأسية نايف القوية من داخل منطقة الجزاء وتصدي رائع من أبو جبل منع به منتخب المغرب من التقدم.

 

ويرفض أبو جبل الخروج من الملعب رغم إصابته بعد التصدي الرائع الذي قام به وينتهي الوقت الأصلي للمباراة بتلك النتيجة ويلجأ المنتخبان إلى الأشواط الإضافية.


الشوط الإضافي الأول

يغادر أيمن أشرف ويحل محمود علاء بدلا منه خلال الشوط الإضافي الأول ويهدد منتخب المغرب مرمى مصر برأسية من رومان سايس ولكن أعلى العارضة.


ويسدد منير الحدادي من على حدود منطقة الجزاء ولكن أعلى العارضة ويغادر أبو جبل الملعب مصابا ليحل محمد صبحي بدلا منه ويبكي أبو جبل بسبب مغادرته.

 

ويسجل منتخب مصر الهدف الثاني بعد تمريرة رائعة من زيزو إلى صلاح الذي مرر كرة عرضية أرضية إلى تريزيجيه الذي يُسكن الكرة في الشباك مباشرة معلنا تقدم مصر بهدفين مقابل هدف في الدقيقة 100.

 

ويحاول مصطفى ان يسجل الثالث بتسديدة قوية من خارج منطقة الجزاء ولكن أعلى العارضة ثم ينتهي الشوط الإضافي الأول بتقدم مصر بهدفين مقابل هدف.

 

الشوط الإضافي الثاني

ويحاول المنتخب المغربي أن يسيطر على الكرة ويكثف هجماته ولكن دفاعات منتخب مصر كانت في الموعد.

ويحل رمضان صبحي بدلا من مصطفى محمد في تبديل جديد لمنتخب مصر، ثم يسدد أمرابط تسديدة قوية من خارج منطقة الجزاء ولكن أعلى العارضة.


ويهدر زيزو فرصة هدف بعد تمريرة من صلاح ليتابعها زيزو بتسديدة قوية ولكن أعلى العارضة ثم يسدد سفيان رحيمي تسديدة ولكن أعلى العارضة.

 

ويهدر محمد صلاح فرصة محققة بعدما استغل المنتخب خروج ياسين بونو حارس المغرب ويمرر رمضان صبحي إلى صلاح الذي سدد خارج الشباك وينتهي اللقاء بفوز مصر بهدفين مقابل هدف.