رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

صلاح يعيد مصر الى اللقاء امام المغرب

مصر والمغرب.. المباراة تتجه إلى الوقت الإضافي بعد التعادل الإيجابي

انتهى الوقت الأصلي من مباراة مصر والمغرب،  في ربع نهائي كأس أمم إفريقيا كان 2021، المقامة حاليا فى الكاميرون  بالتعادل الإيجابي بهدف مقابل هدف بالهدف الذى سجله صلاح مع مطلع الشوط الثاني والذى شهد تألق محمد ابوجبل.

 

بدأ منتخب المغرب المباراة بقوة هجومية حيث انطلق أشرف حكيمي من الجهة اليمنى واقتحم منطقة الجزاء ليعرقله أيمن أشرف ليعود الحكم إلى تقنية الفيديو ويحتسب ركلة جزاء للمغرب يسجل من خلال سفيان بوفال الهدف الأول في الدقيقة الرابعة من ركلة جزاء.

 

بعدها لم يهدد منتخب المغرب مرمى مصر، بل سيطر منتخب مصر على الكرة وحاول أيمن أشرف التسديد بقوة من خارج منطقة الجزاء ولكن ياسين بونو حارس المغرب تصدى بنجاح.

 

وواصل منتخب مصر الاعتماد على عنصر التسديد بتسديدة أخرى من فتوح قوية ولكن ياسين بونو يواصل التألق وينجح في التصدي لينقذ منتخب المغرب من التعادل.

 

وكاد حكيمي أن يسجل من ركلة ثابتة سددها ولكن تمر الكرة بجوار القائم، وسط اعتراضات بالجملة على حكم المباراة من الجهاز الفني لمنتخب مصر الوطني.

 

ويقدم أيمن أشرف مستوى فني ضعيف للغاية بعد قرار كيروش بالدفع به كتعويض لغياب حمدي فتحي المصاب.

 

ويتعرض أحمد حجازي للإصابة ليستعد محمود علاء للدخول بدلا منه وحاول منتخب مصر في الدقائق الأخيرة تهديد مرمى المنتخب المغربي ولكن الاعتماد على الكرات الطولية الخاطئة وقف عائقا لينتهي الشوط الأول بتأخر مصر بهدف دون رد.

 

الشوط الثاني
دفع كيروش بتريزيجيه بدلا من حجازي ليعود أيمن أشرف إلى الخط الخلفي.

 

كاد تريزيجيه أن يسجل بعد تمريرة مميزة من صلاح ليسدد تريزيجيه ولكن تمر الكرة بجوار القائم ليستمر تقدم المغرب.

 

ويسجل منتخب مصر هدف التعادل في الدقيقة 53 بعد ركنية نفذها مرموش تابعها عبد المنعم برأسية قوية تصدى لها ياسين بونو ثم ارتدت إلى صلاح الذي لم يجد صعوبة في تسديد الكرة مباشرة في الشباك معلنا تعادل مصر بهدف مقابل هدف.


وكاد مرموش أن ينفرد بمرمى المغرب ولكن رومان سايس يتدخل ويبعد الكرة قبل سيطرة مرموش عليها، ويحاول منتخب المغرب التسجيل بتسديدة عن طريق حكيمي ولكن فوق العارضة.

 

ويغادر سفيان بوفال الملعب ويحل بدلا منه سفيان رحيمي وينجح أبو جبل في التصدي لتسديدة رومان سايس من ركلة حرة ليبعد الخطورة عن مرمى منتخب مصر.

 

ونشبت مشادة بين اللاعبين بعد تدخل مصطفى محمد على أشرف حكيمي قبل أن يتدخل الحكم وينهي تلك المشادة ثم يحل أحمد السيد زيزو بدلا من مرموش.

 

وينقذ أبو جبل مرمى منتخب مصر من هدف مؤكد بعد رأسية نايف القوية من داخل منطقة الجزاء وتصدي رائع من أبو جبل منع به منتخب المغرب من التقدم.

 

ويرفض أبو جبل الخروج من الملعب رغم إصابته بعد التصدي الرائع الذي قام به وينتهي الوقت الأصلي للمباراة بتلك النتيجة ويلجأ المنتخبان إلى الأشواط الإضافية.