رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

سقوط عصابة تمارس أعمالا مرعبة تحت تهديد السلاح في المعادي

ضبط تشكيل عصابي في
ضبط تشكيل عصابي في المعادي

تمكنت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القاهرة من ضبط تشكيل عصابي مُسلح تخصص نشاطه الإجرامي في سرقة رواد البنوك بمنطقة المعادي بـ«أسلوب التتبع من أمام البنك وكسر الزجاج».

جاء ذلك في إطار جهود أجهزة وزارة الداخلية لكشف ملابسات ما تبلغ لقسم شرطة 15 مايو بمديرية أمن القاهرة من (محاسب بشركة- مقيم بدائرة القسم)، بأنه عقب قيامه بسحب مبلغ مالى من أحد البنوك بدائرة قسم شرطة المعادى وقيامه بركن السيارة ملكه أمام أحد المطاعم كائن بدائرة القسم، وبداخلها المبلغ المالى المشار إليه، وحال عودته اكتشف كسر الزجاج الأمامى الأيمن للسيارة وسرقة المبلغ المالى من داخلها.

وتوصلت التحريات من خلال جمع المعلومات وبالإستعانة بالتقنيات الحديثة إلى أن وراء ارتكاب الواقعة (3 أشخاص "لهم معلومات جنائية" – مقيمين بمحافظة الجيزة)، وعقب تقنين الإجراءات تم استهدافهم بمأمورية وأمكن ضبط إثنين من المتهمين.

وعثر بحوزة أحدالمتهمين (بندقية آلية- طبنجة وعدد من الطلقات النارية مختلفة الأعيرة- كمية من مخدر الهيروين- مبلغ مالى- مشغولات ذهبية- سيارة "ملك أحدهم" المُستخدمة  فى الواقعة - عدد 2 لوحة معدنية "مصطنعة" تُستخدم فى وقائع السرقة).

وبمواجهتهما بما ورد من معلومات وما اسفرت عنه التحريات والضبط اعترف المتهمان بارتكاب الواقعة "بأسلوب التتبع من أمام البنك وكسر الزجاج"  وأقرا بتكوينهما تشكيل عصابي تخصص نشاطه الإجرامى فى السرقة من داخل السيارات بذات الأسلوب، والأسلحة النارية بقصد الدفاع عن نشاطهم الإجرامى والمواد المخدرة بقصد الإتجار والمبالغ المالية المضبوطة بحوزتهما من متحصلات واقعة السرقة، والمشغولات الذهبية من متحصلات وقائع سرقة أُخرى وقيامهم بتثبيت اللوحات المعدنية المصطنعة على السيارة المضبوطة أثناء ارتكابهم وقائع السرقة للحيلولة دون ضبطهم.

وباستدعاء المجنى عليه، اتهمهما بالسرقة، وتحرر عن ذلك المحضر اللازم بالواقعة وتولت النيابة العامة مباشرة التحقيقات.