رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

قريبا.. إجراء أول تجربة للسيارة الطائرة بين لندن وباريس

السيارة الطائرة
السيارة الطائرة


أعلنت شركة كلاين فيجين أن السيارة الطائرة الجديدة، المزمع الكشف عنها قريبًا يمكنها السفر بسرعة 160 كم / ساعة، مما يعني أن الرحلة ستستغرق ما يزيد قليلاً عن ساعتين

وقالت شركة سيارات طائرة إنها تخطط لبدء الرحلات بين لندن وباريس "في المستقبل القريب" بعد حصولها على شهادة صلاحية الطيران من هيئة النقل الأوروبية.

وتستطيع السيارة الطائرة من Klein Vision التحول من سيارة إلى طائرة في دقيقتين و 15 ثانية ، ويمكن أن تصل سرعتها إلى أكثر من 100 ميل في الساعة (160 كيلومترًا في الساعة) بمجرد الطيران ، مما يعني أن الرحلة 340 كيلومترًا بين المدينتين ستستغرق ما يزيد قليلاً عن ساعتين.

وأسس الشركة ستيفان كلاين، وأكملت الشركة السلوفاكية الناشئة أكثر من 70 ساعة من الرحلات التجريبية التي تلبي معايير الوكالة الأوروبية لسلامة الطيران (EASA)، بما في ذلك رحلة مدتها 35 دقيقة بين المطارات الدولية في نيترا وبراتيسلافا.

قال البروفيسور كلاين: "تفتح شهادة السيارة الطائرة الباب أمام الإنتاج الضخم للسيارات الطائرة ذات الكفاءة العالية". "إنه تأكيد رسمي ونهائي لقدرتنا على تغيير السفر لمسافات متوسطة إلى الأبد."

والسيارة مجهزة بمحرك BMW الذي يعمل بوقود مضخة البنزين العادية، ويمكن أن تحمل السيارة الطائرة شخصين ويمكن استخدامها إما كمركبة ترفيهية أو خدمة سيارات أجرة تجارية.

وبمجرد طي الأجنحة ، تأخذ السيارة الطائرة الهجينة مساحة مكان وقوف السيارات العادي.

ومنحت هيئة النقل السلوفاكية السيارة الطائرة شهادة صلاحيتها للطيران بعد أقل من خمس سنوات من تأسيس الشركة.

وقال رينيه مولنار، مدير قسم الطيران المدني بهيئة النقل في سلوفاكيا: "لقد رصدت هيئة النقل بعناية جميع مراحل التطوير الفريد لشركة AirCar منذ بدايتها في عام 2017".

ووجدت الأبحاث التي نشرتها GlobalData العام الماضي أن الاستثمارات في حلول النقل  نمت من 76 مليون دولار في عام 2015 إلى 1 مليار دولار في 202 ، مما يبشر بما وصفته بـ "ثورة التنقل الجديدة".

حذرت شركة تحليلات البيانات ومقرها لندن من أنها ستتطلب قبولًا عامًا قبل أن تنتشر بشكل صحيح.