رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

يوم حافل بـ«الكان الإفريقي».. بوركينا فاسو تواجه الجابون وتونس تتحدى نسور نيجيريا

نيجيريا
نيجيريا

تبدأ  اليوم مواجهات دور ال16 ببطولة كأس الأمم الأفريقية المقامة حاليا في الكاميرون ، حتى يوم 6 فبراير المقبل حيث ينتظر ان يشهد لقائين غاية في الصعوبة  والتى تبدأ  بسباق خيول بوركينا فاسو  مع فهود الجابون ثم يلتقي نسور نيجيريا مع نسور قرطاج منتخب تونس. 


 خيول بوركينا فاسو تسابق فهود الجابون 

تبدأ اليوم مواجهات دور الـ16 من بطولة كأس الأمم الإفريقية، حيث تلتقي بوركينا فاسو مع الجابون، بثمن نهائي الكان الإفريقي، على ملعب ليمبي ستاديوم، في تمام الساعة الـ6 مساء بتوقيت القاهرة.

وتأهل منتخب بوركينا فاسو، وصيفا عن المجموعة الأولى، حيث حصد منتخب الخيول المركز الثاني، برصيد 4 نقاط، بعد الهزيمة من الكاميرون 2-1، ثم الفوز على كاب فيردي، بهدف نظيف، وتعادل مع إثيوبيا 1-1.

وحقق منتخب الجابون وصافة المجموعة الثالثة، كذلك برصيد 5 نقاط، بفوز على جزر القمر 1-0، ثم التعادل مع غانا 1-1 ، وكذلك التعادل مع المغرب 2-2.

نسور قرطاج تتحدي النسور الخضراء 

في التاسعة مساء، يستقبل ملعب رومدي أدجيا، موقعة نيجيريا ضد تونس فى ثمن نهائى البطولة القارية.
 
ضمن منتخب تونس التأهل في المركز الثالث للمجموعة السادسة، برصيد 4 نقاط، فيما نجح منتخب نيجيريا في تحقيق العلامة الكاملة، في المجموعة الرابعة بـ9 نقاط، ليضربا موعدا مرتقبا في ثمن النهائي.

وخلال مشواره في دور المجموعات، فاز المنتخب النيجيري بالعلامة الكاملة، على مصر 1-0 ، والسودان 3-1 بالإضافة إلى غينيا بيساو 2-0.
 
ويطمح نسور نيجيريا في مواصلة انتصاراته، من أجل مواصلة رحلتها في الوصول، إلى أبعد نقطة في البطولة، ومعانقة اللقب الغائب منذ سنوات.
  
بينما تأهل منتخب تونس، ضمن أفضل ثوالث، بعدما احتل المركز الثالث في مجموعته، بثلاث نقاط عقب فوز على موريتانيا 4-0، وهزيمتين من مالي وجامبيا، بنفس النتيجة 1-0 .
 
وتسعى كتيبة نسور قرطاج لمصالحة جماهير تونس الخضراء، بعد المستوى الهزيل الذي ظهر به الفريق في دور المجموعات، وستكون البداية مباراة نيجيريا أملا في التخطي إلى ربع النهائي سعيا وراء اللقب.

ومن المتوقع أن يخوض منتخب تونس المباراة بالتشكيل التالي:
 
حراسة المرمى: فاروق بن مصطفى.
الدفاع: علي العابدي - بلال العيفة - منتصر طالبي - حمزة المثلوثي.
الوسط: عيسى العيدوني –محمد أمين بن حميدة- حنبعل المجبري.
الهجوم: يوسف المساكني -سيف الدين الجزيري - سيف الدين الخاوي.
 
بينما من المتوقع أن يدخل منتخب نيجيريا موقعة ثمن النهائى بالتشكيل التالي:
 
حراسة المرمى: مادوكا أوكوي.
الدفاع: زايدو سانوسي، كينيث أوميرو، ويليام تروست إيكونج، موسيس سيمون.
الوسط: أولا آينا، ويلفرد نديدي، جو أريبو.
الهجوم: صامويل تشوكويزي، تايوو أونيي، كيليتشي إيهانتشو.