رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

كيف تحمي سناب شات المراهقين من المخدرات؟

سناب شات
سناب شات


أعلنت شركة سناب شات أنها تتخذ المزيد من الخطوات للحد من تداول المخدرات في التطبيق، بما في ذلك جعل من الصعب على المستخدمين العثور على حسابات القاصرين الذين تقل أعمارهم عن 17 عامًا.

ووجد تحقيق أجرته قناة NBC News بالولايات المتحدة أن سناب شات مرتبط ببيع حبوب تحتوي على مادة الفنتانيل التي قتلت المراهقين والشباب في أكثر من اثنتي عشرة ولاية الأمريكية.

بعد الإبلاغ، قالت سناب، إنها حسنت أنظمتها الآلية للكشف عن المخدرات غير المشروعة، كما وظفت المزيد من الموظفين للتعامل مع طلبات إنفاذ القانون، وطوّرت بوابة تعليمية تركز على مخاطر الفنتانيل والحبوب المزيفة.

الآن، قالت الشركة، إنها تبذل جهودها إلى أبعد من ذلك، حيث قالت Snap في منشور مدونة "لحماية الأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 13 و 17 عامًا" ، فقد غيرت ميزة توصية الأصدقاء ، والتي تسمى Quick Add.  ولن يقترح بعد الآن أن يضيف المستخدمون حسابات تنتمي إلى القصر ما لم يكن لديهم "عدد معين من الأصدقاء المشتركين مع هذا الشخص".

وسيجعل التعديل، من الصعب على الغرباء أن يصبحوا أصدقاء على Snapchat مع مراهقين لا يعرفونهم.

قالت جاكلين بوشر ، الرئيسة العالمية لسلامة المنصات في Snap ، في مقابلة: "Snapchat ليس مثاليًا للعثور على أشخاص جدد". "لقد تم تصميمه للتواصل مع الأشخاص الذين تعرفهم بالفعل، أصدقاءك الواقعيين."

وقال صامويل تشابمان، والد صبي يبلغ من العمر 16 عامًا تناول جرعة زائدة العام الماضي بعد تناوله حبوب تحتوي على مادة الفنتانيل تم شراؤها من سناب شاب ، إن التغيير لن يفعل الكثير لوقف تداول المخدرات في التطبيق.

وقال: "ما وجدته مع شركة Snap Inc. هو أنهم يقومون بالدعاية للإسعافات الأولية تلو الأخرى ، ولكن في نهاية اليوم، لا يزال بإمكانك الاتصال بالإنترنت والحصول على المخدرات في ثوانٍ".

قال تشابمان إنه يريد أن تعمل سناب وشركات التواصل الاجتماعي الأخرى معًا على حل من شأنه مكافحة نشاط المخدرات عبر منصات مختلفة.

وفي أكتوبر الماضي، قالت Snap إنها تعمل مع شركة بيانات الصحة العامة S-3 لفحص الإنترنت بحثًا عن تجار المخدرات الذين قد يروجون لحساباتهم على سناب شات على مواقع الويب الأخرى.