رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

حكم قانوني يقضي بمسؤولية هذا التطبيق عن حالات الوفاة بالحوادث

سناب شات
سناب شات


يقوم سناب شات بإزالة "مرشح السرعة" المثير للجدل والذي أضاف عداد سرعة إلى الصور ومقاطع الفيديو الخاصة بهم، وهو ما تسبب في عدد من حوادث السيارات والتي راح ضحيتها عدد من الشباب!

كان الفلتر، الذي قدمته Snap (الشركة الأم لـ Snapchat) في عام 2013 ، سبب العديد من الدعاوى القضائية للشركة، حيث قام مراهق برفع دعوى قضائية ضد الشركة في عام 2016 بعد استخدام الفلتر واصطدامه بسائق آخر بسرعة تزيد عن 100 ميل في الساعة، تاركًا الضحية معاقًا وفي حاجة إلى رعاية طبية مستمرة.

بعد هذه الحالة ، لم يقم Snap بإزالة الفلتر. وبدلاً من ذلك ، قدم رسالة "لا تقم بالتقاط الصور والقيادة" إلى الفلتر في عام 2016 ، والتي من شأنها تنشيط المرة الأولى التي يتم فيها استخدام الفلتر وفي كل مرة يتجاوز فيها المستخدم 15 ميلاً في الساعة، كما حد من السرعة القصوى التي يمكن بها استخدام الفلتر إلى 35 ميلاً في الساعة.

علاوة على ذلك توفيت ثلاث شابات أيضًا في حدث مماثل في نفس العام أثناء استخدام Snapchat ؛ توفي خمسة أشخاص آخرين في حادث آخر لأنهم كانوا يستخدمون مرشح Snapchat أثناء القيادة.

حدثت مأساة أخرى في عام 2017 عندما كان ثلاثة شبان يقودون سياراتهم بسرعة تزيد عن 120 ميلًا في الساعة ويفتحون Snapchat لالتقاط الانجاز ، قبل أن يصطدموا بشجرة - مما أسفر عن مقتلهم جميعًا.

وهذا العام ، حكم قاضٍ بإمكانية مقاضاة Snap على هذه الوفيات. كتب القاضي Kim McLane Wardlaw في الحكم: "صمم نظام المكافآت Snapchat و Speed ​​Filter بشكل لا جدال فيه ، وجعلت تلك الجوانب من Snapchat متاحة للمستخدمين عبر الإنترنت".