رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

بالشروط والأوراق المطلوبة.. القوى العاملة تُعلن 7 دورات تدريب حرفي مجانًا لشباب سوهاج

محمد سعفان
محمد سعفان

أعلنت محافظة سوهاج عن قيام مديرية القوى العاملة بالمحافظة بفتح باب التقديم لـ7 دورات تدريب حرفية بمراكز التدريب المهني الثلاث التابعة لمديرية القوى العاملة بالمحافظة بـ«مدينة سوهاج، وحي الكوثر، ومدينة طهطا»،  بالتعاون مع برنامج الأغذية العالمي التابع للأمم المتحدة WFP، وذلك تحت رعاية محمد سعفان وزير القوى العاملة، واللواء طارق الفقي محافظ سوهاج.

وأوضح الدكتور هشام أبو زيد وكيل وزارة القوى العاملة بسوهاج أن التدريب سيتم على مهن «الخياطة والتفصيل بمراكز التدريب المهني (سوهاج - الكوثر - طهطا)، صيانة الحاسب الآلي بمركز التدريب المهني بطهطا، أعمال التبريد والتكييف بمركز التدريب المهني بسوهاج، صيانة المحمول بمركزي التدريب المهني (الكوثر - طهطا)».

وأضاف «أبو زيد» أن البرنامج التدريبي بالمديرية يتميز بعدة مميزات من أهمها: «منح المتدربين شهادة معتمدة باتمام الدورة من وزارة القوى العاملة، وبرنامج الأغذية العالمي التابع للأمم المتحدة WFP، وايضا منح المتدربين شهادة قياس مستوى المهارة وترخيص مزاولة الحرفة مجاناً تسمح للمتدرب بتغيير المهنة ببطاقة الرقم القومي وجواز السفر.

وتابع: «كما يتم منحهم بدل وجبة يومي قدرة (30 جنيها) لكل متدرب، و(بريك) في وسط اليوم التدريبي، كما يتم منح أوائل الخريجين فرصة للتدريب بالمصانع والشركات الكبرى لمدة تتراوح بين 3 إلي 6 أشهر داخل المحافظة أو خارجها، بالإضافة إلى تأمين ضد إصابة العمل، ومنحهم الأدوات الكتابية والملابس اللازمة والمادة العلمية، وإعطائهم الأولوية في فرص العمل التي توفرها المديرية داخل المحافظة وخارجها».

وأعلن عن شروط التقديم والأوراق المطلوبة على النحو التالي:

الشروط:
• الحصول على مؤهل عالي أو متوسط  .
• اجتياز المقابلة الشخصية.
• السن بين 18 إلى 35 سنة.

الأوراق المطلوبة:
• صورتين من بطاقة الرقم القومي
• صورتين من المؤهل الدراسي.
• صورتين شخصيتين.
• صورتين من الموقف من التجنيد للذكور .
• سيرة ذاتية للمتقدم .

ونوه أنه سوف يتم البدء في تنفيذ الدورات يوم الأحد القادم 23/1/2022، ويكون التدريب من السبت إلى الخميس من كل أسبوع من الساعة العاشرة صباحا حتى الرابعة عصرا.

وأكد على أن التقديم يتم من الساعة 8 صباحا حتى الساعة 2 ظهرا في الأماكن المحددة وهي: (مقر ديوان مديرية القوى العاملة شارع أسيوط سوهاج، مركز التدريب المهني بسوهاج شارع ترعة باجا الغربي بجوار مدرسة النور للمكفوفين، مركز التدريب المهني بالكوثر بجوار قسم شرطة  الكوثر، مركز التدريب المهني بطهطا شارع السوق البراني).