رئيس التحرير
خالد مهران
count
count
count

«سوهاج على صفيح ساخن».. تفاصيل «يوم دامٍ» فى مراكز بالمحافظة

قيادات أمنية بمديرية
قيادات أمنية بمديرية أمن سوهاج

شهدت محافظة سوهاج عددا من الأحداث الساخنة على مدار اليوم الثلاثاء، تمثلت فى مصرع 4 أشخاص، وإصابة 6 آخرين، من بينهم 4 بطلقات نارية في حوادث متفرقة ما بين تشاجر وسير وغرق بمراكز (البلينا، وجرجا، والعسيرات) جنوبي المحافظة.

البداية عندما تلقى اللواء محمد عبد المنعم شرباش، مساعد وزير الداخلية مدير أمن سوهاج، إخطارات تفيد بوقوع هذه الحوادث بمراكز (البلينا وجرجا والعسيرات).

انتقل اللواء محمد زين مدير المباحث الجنائية، والعميد على العمارى رئيس مباحث المديرية، إلى مكان تلك البلاغات، وتبين من خلال المعاينة والفحص أن الحادث الأول بمركز البلينا، تمثل فى وقوع مشاجرة وإطلاق أعيرة نارية بناحية «نجع أبوعلاج» التابع لقرية الحرجة بحرى بدائرة المركز.

ونتج عن المشاجرة مصرع «عبداللاه. م. م»، 85 سنة – عامل، إثر إصابته بطلق ناري في الرأس، وإصابة أبناء عمومته «سلامة. ز. ت»، 36 سنة – عامل، بطلق ناري أسفل الظهر من الجانب الأيسر، و«علي. أ. ج»، 55 سنة – عامل، بطلق ناري بالبطن، و«حسين. أ. ج»، 50 سنة – عامل، بطلق ناري بالكتف الأيمن، و«الصادق. أ. ع»، 19 سنة- عامل، برش خرطوش بالفخذ الأيسر، تم نقلهم إلى مستشفي سوهاج الجامعي.

وأشارت التحريات إلى إصابة المذكورين عقب تشاجرهم مع طرف ثان مكون من 4 أشخاص من عائلة أخرى بالنجع، وقيام الطرف الثانى بإطلاق أعيرة من أسلحة نارية كانت بحوزتهم ما نتج عنه وفاة الأول وإصابة الباقين المنوه عنها، بسبب خلافات سابقة لقيام أحد الأشخاص من عائلة الطرف الأول بمعاكسة إحدي الفتيات من عائلة الطرف الثاني، وتم ضبط طرفـي المشاجرة، وضبط بندقية آلية و5 طلقات من ذات العيار، وبندقية خرطوش عيار 12 بحوزة الطرف الثاني.

وفي مركز جرجا، وقع حادث تصادم على طريق جرجا البلينا الزراعي، تمثل فى اصطدام سيارة «أجرة» قيادة «حازم. ك. خ»، 30 سنة، بتروسيكل قيادة «أبوعمره. ف. أ»، 26 سنة- عامل، ودراجة نارية «توك توك» قيادة «خالد. أ. س»، 28 سنة – عامل، (قادمين في الاتجاه المعاكس).

نتج عن الحادث مصرع قائد التروسيكل، وإصابة قائد السيارة بجرح قطعي بالقدم اليسري وسحجات متفرقة بالساقين، وقائد «التوك توك» بجرح بالركبة اليسرى وسحجات بالوجه، تم نقل الجثة إلى مشرحة مستشفي جرجا العام، والمصابين إلى مستشفي سوهاج الجامعي.

وتبلغ لمركز شرطة البلينا بوقوع حادث على الطريق بدائرة المركز، وتبين أنه أثناء سير سيارة «ملاكي» قيادة «عادل. م. ع»، 42 سنة، اختلت عجلة القياده في يده وإصطدم بدراجة بخارية قادمة في الإتجاه المعاكس قيادة «أحمد. غ. أ»، 19 سنة – طالب، ويقيم بدائرة مركز البلينا، ما نتج عنه مصرع قائد الدراجة البخارية، وتم نقل الجثة إلى مشرحة مستشفي جرجا العام.

وفى مركز العسيرات، تبلغ من المستشفى المركزى بوصول الطفلة «حبيبة أبوالحلقان»، 4 سنوات، وتقيم بدائرة المركز، «جثة هامدة»، ادعاء غرق، وأفاد والدها، 36 سنة – عامل، بأنه أثناء لهو ابنته المذكورة على حافة مصرف مياه مجاور للمنزل انزلقت قدمها وسقطت به ما أدي لغرقها ووفاتها، وتحررت المحاضر اللازمة، وأخطرت النيابة العامة للتصرف.