رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

ثالث المتأهلين.. نسور نيجيريا تُسقط صقور السودان

السودان ونيجيريا
السودان ونيجيريا

ضمن منتخب نيجيريا التأهل رسميا إلى الدور ثمن النهائي من بطولة كأس الأمم الأفريقية، بعد الفوز على السودان بثلاثة أهداف مقابل هدف في الجولة الثانية من المجموعة الرابعة لبطولة كأس الأمم الأفريقية.

تقدم صامويل شيكويزي لصالح منتخب نيجيريا في الدقيقة الثالثة من الشوط قبل أن يضيف تايو أونيي الهدف الثاني في الدقيقة الأولى من الوقت بدل من الضائع من عمر الشوط.

في الشوط الثاني نجح موزيس سيمون في تسجيل الهدف الثالث في الدقيقة 46 مع بداية الشوط قبل أن يسجل ولي الدين خضر الهدف الوحيد لمنتخب السودان في الدقيقة 70 من ركلة جزاء.

ارتفع رصيد منتخب نيجيريا عند 6 نقاط في صدارة المجموعة الرابعة وتوقف رصيد السودان عند نقطة واحدة في قاع الترتيب قبل مباراة مصر وغينيا بيساو مساء اليوم.

أحداث الشوط الأول

الفريق النيجيري تقدم مبكرا بعدما استلم موزيس سيمون الكرة داخل منطقة الجزاء ومررها لشوكويزي داخل المنطقة الذي سددها من لمسة واحدة لتمر على يمين الحارس داخل الشباك.

منتخب نيجيريا سيطر على اللقاء وكان الأفضل في الشوط الأول.

في الدقيقة 15 لعبت الكرة قصيرة ووصلت لمحمد الرشيد خارج منطقة الجزاء الذي سدد كرة قوية وتصدى لها الحارس مادوكا أوكوي بثبات.

صامويل شوكويزي ارسل تمريرة عرضية من جهة اليمين لداخل منطقة الجزاء وشتتها الدفاع.

كيليتشي إيهيناتشو سدد كرة قوية من داخل منطقة الجزاء وتصدى لها المدافع صلاح نمر.

منتخب نيجيريا أهدر فرصة هدف في الدقيقة 35 بعدما أرسلت الكرة داخل منطقة الجزاء وسددها ويليام تروست من لمسة واحدة وتصدى لها الحارس علي أبو عشرين.

تايوو أونيي سدد الكرة من أمام المرمى وارتدت من القائم الأيسر.

جاء الهدف الثاني لمنتخب نيجيريا بعدما اصطدمت الكرة في وجه تايو أونيي وفشل أبو عشرين حارس السودان في التصدي لها لتفلت الكرة من يده وتسكن المرمى.

أحداث الشوط الثاني

الهدف الثالث، موزيس سيمون مرر الكرة من خارج منطقة الجزاء جهة اليسار لداخل المنطقة ثم ركض مسرعاً واستلم الكرة بدون اي تدخل من مدافعي السودان ثم سدد الكرة لتمر بجوار الحارس علي أبو عشرين لداخل الشباك.

ركلة جزاء لصالح المنتخب السوداني بعد الرجوع لتقنية الفديو بداعي تدخل قوي من أولا إينا على مصطفى محمد داخل منطقة الجزاء.

الهدف الأول لصالح منتخب السودان عن طريق ولي الدين خضر من نقطة الجزاء.

تايوو أونيي سدد الكرة من داخل منطقة الجزاء ولكن مرت بجوار القائم الأيسر لخارج الملعب.

زيدو سنوسي لاعب السودان، سدد كرة قوية من خارج منطقة الجزاء مرت مباشرة لخارج الملعب بعيدة عن المرمى.