رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

بهدف نظيف.. سقوط مصر أمام نيجيريا في أمم إفريقيا بأخطاء كارثية

النبأ

سقط  منتخب مصر فى فخ الهزيمة أمام نيجيريا، بهدف نظيف، في المباراة التي أقيمت بينهما مساء الثلاثاء، ضمن مباريات الجولة الأولى من المجموعة الرابعة، لبطولة كأس الأمم الإفريقية الكاميرون 2021.

جاء هدف نيجيريا، في الدقيقة 30، بعدما لعب موزيس سيمون، كرة عرضية من الجانب الأيسر ليشتتها أحمد حجازي برأسه، لتصل إلى لاعب  نيجيريا، على حدود منطقة الجزاء، ليمررها  إلى كيليتشي، الذي يسددها قوية من علي حدود منطقة الجزاء في شباك محمد الشناوي.

وبتلك النتيجة ارتفع رصيد منتخب نيجيريا إلى 3 نقاط محتلاً بهم صدارة المجموعة الرابعة، بينما بقى منتخب مصر بدون رصيد من النقاط.وسوف يلتقي منتخب مصر في الجولة المقبلة مع غينيا بيساو، في التاسعة من مساء اسلبت المقبل، بينما يواجه منتبخ نيجيريا نظيره السوداني.

المنتخب الوطني لم يقدم العرض المنتظر منه ، على مدار شوطي المباراة باستثناء العشرين دقيقة الاخيرة من عمر اللقاء .


الشوط الأول بدأت المباراة بضغط من جانب منتخب نيجيريا، ولكن دون وجود أي خطورة حقيقية على مرمى محمد الشناوي، حارس مرمى مصر، وكانت أخطر فرص منتخب مصر، في الدقيقة الخامسة، بعدما تلقى مصطفى محمد، كرة طولية على الجانب الأيمن من منطقة جزاء نيجيريا، وسدد الكرة وتصدى لها الحارس مادوكا أوكوي بسهولة.

وفي الدقيقة السادسة، توقفت المباراة بسبب سقوط أكرم توفيق على أرضية الملعب بعد كرة مشتركة مع موزيس سيمون، ولم يستطع اللاعب بعد ذلك استكمال المباراة، ليخرج في الدقيقة 11،  وينزل محمد عبد المنعم بدلاً منه.

وفي الدقيقة أرسل صامويل شوكويزي،  تمريرة عرضية من جهة اليمين لداخل منطقة الجزاء وشتتها محمد عبد المنعم، وهدأت المباراة بعد ذلك، حيث انحصر اللعب في وسط الملعب، دون وجود خطورة على كلا المرميين.وكاد موزيس سيمون، أن يحرز الهدف الأول لنيجيريا، بعدما تلقى كرة بينية من خلف محمد عبد المنعم، ولكنه يسدد الكرة خارج الشباك.

وفي الدقيقة 30، أحرز المنتخب النيجيري الهدف الأول، بعدما لعب موزيس سيمون، كرة عرضية من الجانب الأيسر ليشتتها أحمد حجازي برأسه، لتصل إلى لاعب  نيجيريا، على حدود منطقة الجزاء، ليمررها  إلى كيليتشي، الذي يسددها قوية من علي حدود منطقة الجزاء في شباك محمد الشناوي.

وواصل لاعبو نيجيريا ضغطهم على منتخب مصر، لاحراز الهدف الثاني، ولكن تألق مدافعي الفراعنة ومحمد الشناوي، حال دون ذلك لينتهي الشوط الأول بتقدم النسور الخضر بهدف نظيف.