رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

الجريمة المرعبة بالمقطم.. تفاصيل قتل موظف لشقيقة في قاعدة إدمان

جثة _ أرشيفية
جثة _ أرشيفية

حالة من الجدل سيطرت على أهالي المقطم، بعد ان أقدم شخص على التخلص من شقيقة، بعد مشادة كلامية بينهما أثناء تعاطيهم المواد المخدرة، وحاول الإفلات من جريمته بعد إبلاغ الجهات الأمنية ومحاولة تضليلهم.


بداية الواقعة حشيش:
بدأت الوتقعة عندما ذهب المتهم " موظف"  لشقيقة بمنزله لتعاطي المواد المخدرة "حشيش"، ونشبت بينهم مشادة كلامية تطورت إلى التشابك بالأيدي أنتهت بقتل أحدهما للأخر.

محاولات المتهم تضليل الشرطة:
وحاول المتهم تضليل شرطة المقطم وحرر محضر  يفيد العثور على جثة شقيقه داخل مسكنه بدائرة القسم وسرقة بعض متعلقاته، وبالإنتقال والفحص تبين وجود جثة "أحد الأشخاص" وبها إصابات وكدمات متفرقة، وتبين سلامة جميع منافذ الشقة ووجود بعثرة بمحتوياتها وآثار دماء على حوائط إحدى الغرف، كما عُثر على قطعة من مخدر الحشيش.


إجراءات الشرطة لكشف المتهم:
 على الفور قامت شرطة المقطم بتحرياتها لكشف ملابسات الحادث  وجمع المعلومات من خلال الإستعانة بالتقنيات الحديثة تبين أن مرتكب الواقعة شقيق المجنى عليه "موظف، مقيم بدائرة القسم" وهو الذى أبلغ عن الواقعة، حيث أنه دائم التردد على مسكن شقيقه المتوفى لتعاطى المواد المخدرة وأنه وراء إرتكاب الواقعة. 

إعنرافات صادمة للمتهم بقتل شقيقة:
عقب تقنين الإجراءات قامت شرطة المقطم بضبط المتهم وبمواجهته إعترف بإرتكاب الواقعة وقرر أنه أثناء تواجده مع المجنى عليه بمسكنه لتعاطى المواد المخدرة حدثت بينهما مشادة كلامية، تطورت إلى مشاجرة قام على إثرها بالتعدى على المجنى عليه بالضرب مما أحدث إصابته التى أودت بحياته، ولاذ بالفرار تاركاً باب الشقة مفتوح، وإختلق واقعة إكتشاف وفاة شقيقه وسرقة جهاز كمبيوتر "لاب توب"، تم بإرشاده ضبط جهاز الكمبيوتر "لاب توب" بمكان إخفائه بالشقة محل الواقعة فتم حبسه.

أمرت النيابة العامة بجنوب القاهرة، حبس المتهن 4 أيام على ذمة التحقيقات، لاتهامه بقتل شقيقه في المقطم بالقاهرة، وطالبت رجال المباحث بسرعة التحريات حول المتهم للوقوف على نشاطه لاستكمال التحقيقات، ووجهت له تهمة القتل العمد.