رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

10 محاور تشملها خطة «الداخلية» لتأمين احتفالات «الكريسماس» وأعياد المسيحيين

النبأ

ساعات قليلة تفصلنا عن نهاية عام 2021، وبداية عام جديد، والاحتفال برأس السنة الميلادية «الكريسماس»، وأعياد المسيحيين، وهو ما دفع وزارة الداخلية، لرفع دراجة الاستعداد القصوى لتأمين احتفالات المواطنين. 


ولمراجعة خطط التأمين، عقد اللواء محمود توفيق وزير الداخلية، اجتماعًا مع مساعديه بمقر مركز المعلومات وإدارة الأزمات بوزارة الداخلية، لبحث إستراتيجية العمل الأمنى، فى المرحلة الحالية، واستعراض محاور الخطط الأمنية، تزامنًا مع بدء العام الميلادى الجديد، وأعياد الأخوة المسيحيين، ورأس السنة الميلادية. استهل وزير الداخلية الاجتماع، بتوجيه الشكر لرجال الشرطة، على مابذلوه من جهد مخلص خلال الآونة الأخيرة، أسفر عن تحقيق نجاحات فى مختلف مجالات العمل الأمنى. وشملت خطة التأمين التي أعدتها الوزارة عدة محاور وهي:

1- اتخاذ أعلى درجات الحذر واليقظة، ومضاعفة الجهود المبذولة.


2- تأمين المنشآت الهامة والحيوية ودور العبادة والمنشآت السياحية. 


3- إحكام الرقابة على الطرق المؤدية إلى تلك المنشآت. 


4- انتشار القوات بشكل مكثف، ونشر الدوريات الأمنية بكافة الطرق والمحاور. 


5- تنفيذ الإجراءات الاحترازية ضمن الخطة الشاملة، التى أعدتها الدولة للحد من انتشار فيروس كورونا.


6- حسن معاملة المواطنين، واحترام حقوق الإنسان، ومراعاة البعد الإنسانى. 


7- التعامل بمنتهى الحسم مع أي خروج عن القانون. 


8 - تحلى العناصر القائمة على تأمين المنشآت بالجاهزية التامة والكفاءة العالية. 

 
9- تكثيف الحملات لضبط المخالفين للإجراءات الاحترازية والوقائية. 


10- تقديم كافة أوجه الدعم والرعاية لرجال الشرطة، ليتمكنوا من أداء واجبهم. 


ووجه وزير الداخلية، برفع الحالة الأمنية للدرجة القصوى، خلال الفترة المقبلة، مشددًا على اتخاذ أعلى درجات الحذر واليقظة، ومضاعفة الجهود المبذولة، وتفعيل جميع الإجراءات والتدابير اللازمة لتأمين المنشآت الهامة والحيوية ودور العبادة والمنشآت السياحية، وتفعيل إجراءات إحكام الرقابة على الطرق المؤدية إلى تلك المنشآت، من خلال عدد من الدوائر الأمنية، ودعم الخدمات الأمنية بالمنطقة المحيطة بها. 


وتابع وزير الداخلية، مع القيادات الأمنية بمختلف مديريات الأمن، استعدادات الأجهزة الأمنية، وخطط التأمين وانتشار القوات، مؤكدًا على أهمية أن تتحلى العناصر القائمة على تأمين المنشآت بالجاهزية التامة والكفاءة العالية، بما يمكنهم من التعامل مع مختلف المواقف المحتملة، واعتماد خطط مستدامه، لانتشار القوات، ونشر الدوريات الأمنية بكافة الطرق والمحاور، بما يسهم فى سرعة الانتقال واحتواء أية مواقف طارئة. 


وخلال الاجتماع، تطرق وزير الداخلية، إلى الإجراءات التى تتخذها أجهزة الوزارة، لمتابعة تنفيذ الإجراءات الاحترازية ضمن الخطة الشاملة، التى أعدتها الدولة للحد من انتشار فيروس كورونا، والمتضمن تنظيم حيث وجه بمواصلة التنسيق مع كافة الجهات المعنية، وتكثيف الحملات الأمنية، لضبط المخالفين، وإتخاذ الإجراءات القانونية بمنتهى الحسم، فى إطار سعى الدولة للحفاظ على صحة المواطنين.