رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

لن تصدق.. القرنفل يساعد في علاج هذا المرض الخطير

القرنفل
القرنفل

يعد القرنفل من الأعشاب التي تستخدم بكثرة في الطب البديل، فهو يستخدم كمسكن، وله قدرة خارقة على محاربة الالتهابات الجسم.

ولكن الأمر الذي لا يعرفه كثيرون، أن الأمر يستخدم كمضاد لمرضى الأورام والسرطان.

وجدت دراسة لعلماء جامعة كابيتال الطبية في بيجينغ، وجامعة بيتسبرغ ومعهد روزويل بارك للسرطان وجامعة مينيسوتا، أن خلاصة القرنفل يساعد على الحد من نمو السرطان، ويقضي على الخلايا السرطانية بأشكالها المتعددة، تحديداً سرطان الثدي والمبيض والرئتين، وغيرها من السرطانات في مراحلها الأولى، بفضل مادة الأوجينول التي يحتوي عليها ومن خصائصها أنها مضادة للسرطان.

في إحدى الدراسات المخبرية، وجد العلماء أن مستخلص القرنفل كان قادراً على إبطاء نمو أنواع متعددة من الخلايا السرطانية البشرية، كما أدى مستخلص القرنفل إلى موت الكثير من خلايا سرطان القولون.

الدراسة نفسها، نظرت أيضاً في تأثير مستخلص القرنفل على نمو الورم في الفئران، فكان نمو الأورام أقل بشكل ملحوظ لدى الفئران التي عولجت بمستخلص القرنفل، مقارنة بتلك الموجودة في المجموعة الضابطة.

في دراسة أخرى على البشر، بحث العلماء في تأثير مستحضرات مختلفة من مستخلص القرنفل على خلايا سرطان الثدي، ووجدوا أن تأثير زيت القرنفل الأساسي ومستخلص الإيثانول من القرنفل، كان ساماً على خلايا سرطان الثدي.

ولكن يجب الانتباه إلى أنه إذا تمّ تناول مادة الأوجينول بكميات كبيرة قد تسبب التسمم، لذلك يجب دائماً استشارة الطبيب قبل استهلاك القرنفل وزيته وتناوله كمادة علاجية في المنزل.