رئيس التحرير
خالد مهران
count
count
count

الطرح الشهر المقبل.. تفاصيل إعلان وحدات الإسكان المتوسط للعام الجديد 2022

 الإسكان المتوسط
الإسكان المتوسط للعام الجديد 2022

علمت "النبأ" من مصادرها بوزارة الإسكان، أن أضخم طرح لوحدات الإسكان المتوسط سيتم الكشف عنه خلال شهر يناير المقبل لعام 2022، مؤكدة أن كراسات شروط الحجز سيتم شراءها من مكاتب البريد فور الإعلان عن الطرح الشهر المقبل.

وأوضحت المصادر، أن أضخم طرح لوحدات الإسكان المتوسط سوف يشمل مشروعات سكن مصر للإسكان المتوسط، ودار مصر للإسكان المتوسط، وجنة للإسكان الفوق متوسط، والإسكان المميز، ومشروعات أخرى في نطاق شركات القطاع الخاصة بالشراكة مع وزارة الإسكان.

والوحدات المقرر طرحها بـ "دار مصر"، تقع في 8 مدن جديدة، هي "15 مايو، السادات، العاشر من رمضان، حدائق أكتوبر، الشروق، القاهرة الجديدة، بدر، برج العرب الجديدة".

بينما الوحدات المرتقب طرحها بـ"سكن مصر" تقع في 12 مدينة جديدة هي "أكتوبر الجديدة، حدائق أكتوبر، العبور، القاهرة الجديدة، العلمين الجديدة، المنصورة الجديدة، المنيا الجديدة، بدر، غرب قنا، دمياط الجديدة، الشروق، ناصر غرب أسيوط".

أما الوحدات المنتظر طرحها بمشروع "جنة" تقع 8 مدن جديدة هي "6 أكتوبر، والشروق، والشيخ زايد، والقاهرة الجديدة، والمنصورة الجديدة، والمنيا الجديدة، ودمياط الجديدة، وملوي الجديدة".

وفي سياق آخر، أجرى المهندس  أحمد عمران، رئيس جهاز تنمية مدينة العاشر من رمضان، جولة تفقدية لمتابعة سير العمل بمواقع تنفيذ ٥٠٤٠ وحدة سكنية جديدة بالمبادرة الرئاسية "سكن لكل المصريين" بمنطقة شرق  حي الأندلس  بشرق المدينة، يرافقه مسئولو الجهاز والمشروع.

وأوضح المهندس أحمد عمران أحمد، أن الموقع يضم ٢٠٤٠ وحدة سكنية (٦٨ عمارة) بمساحة ٧٥ مترًا للوحدة تضم غرفتين وصالة، و كذا ٣٠٠٠ وحدة سكنية  ( ١٢٥  عمارة)  بمساحة ٩٠ مترًا للوحدة  نموذج 3 غرف وصالة.

وخلال الجولة، تابع المهندس أحمد عمران، مُعدلات التنفيذ والإنشاءات بعمارات المشروع، لافتًا إلى أنه تم الانتهاء من أعمال الهيكل الخرساني وأعمال التشطيبات بعددٍ من العمارات، وجارٍ استكمال أعمال الإنشاءات والمباني بباقي العمارات.

وشدد المهندس أحمد عمران، على الالتزام بخطط التنفيذ وتسليم الوحدات لمستحقيها في المواعيد المقررة، مع اتخاذ كافة الإجراءات القانونية مع الشركات المتقاعسة.

كما حرص رئيس جهاز مدينة العاشر من رمضان، على الاطمئنان على كافة العاملين في المواقع المختلفة و على سير العمل والالتزام بالخطة الزمنية لإتمام الأعمال الإنشائية ومراعاة تطبيق أفضل معايير الجودة فى التنفيذ، مشيرًا إلى ذلك يأتي فى ضوء توجيهات الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، بالاهتمام بالمشروعات القومية بالمدن الجديدة.