رئيس التحرير
خالد مهران
count
count
count

إعلان الإسكان المتوسط.. موعد حجز وحدات "سكن ودار مصر وجنة"

إعلان الإسكان المتوسط
إعلان الإسكان المتوسط

كشفت مصادر بوزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، أن هناك استقرار على طرح الإعلان الجديد لوحدات الإسكان المتوسط بمشروعات "سكن مصر، ودار مصر، وجنة"، وذلك خلال الشهر المقبل مع بداية العام الجديد 2022.

وكان الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، قد أكد في وقت سابق، أنه سيتم الإعلان عن أكبر طرح لوحدات الإسكان المتوسط بمشروعات دار مصر وسكن مصر وجنة، بالإضافة إلى طرح وحدات بالإسكان المميز، ووحدات سكنية أخرى بالشراكة مع القطاع الخاص.  

وتقع وحدات مشروع جنة الجاري طرحها في 8 مدن جديدة هي «6 أكتوبر، والشروق، والشيخ زايد، والقاهرة الجديدة، والمنصورة الجديدة، والمنيا الجديدة، ودمياط الجديدة، وملوي الجديدة».

أما وحدات مشروع «سكن مصر» بالإعلان الجديد  تقع في 12 مدينة جديدة تتمثل في «أكتوبر الجديدة، حدائق أكتوبر، العبور، القاهرة الجديدة، العلمين الجديدة، المنصورة الجديدة، المنيا الجديدة، بدر، غرب قنا، دمياط الجديدة، الشروق، ناصر غرب أسيوط».

بينما تقع  وحدات الطرح الجديد بمشروع "دار مصر"، فى 8 مدن جديدة، هي "15 مايو، السادات، العاشر من رمضان، حدائق أكتوبر، الشروق، القاهرة الجديدة، بدر، برج العرب الجديدة".

ومعظم الوحدات التي سيتم طرحها بالإعلان الجديد لشقق الإسكان المتوسط وخلافه سوف تخضع مباشرة لمبادرة التمويل العقاري الجديدة 3% بالتقسيط على 30 سنة كأطول فترة سداد، إلا أن الوحدات التي ستزيد أسعارها عن مليون و400 ألف جنيه سوف تطبق عليها مبادرة التمويل العقاري القديمة 8%، لافتة إلى أن معظم الوحدات ستكون جاهزة للتسليم الفوري.