رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

مخرجة "جسد ضئيل" تحصل على الهرم الفضي ضمن المسابقة الدولية بمهرجان القاهرة

جسد ضئيل
جسد ضئيل

 

أعلن مهرجان القاهرة السينمائي الدولي، خلال حفل ختام دورته الـ 43، الذي انطلق قبل قليل، بدار الأوبرا المصرية، عن منح لورا ساماني، مخرجة فيلم "جسد ضئيل - Small Body"، الذي شارك ضمن المسابقة الدولية، جائزة الهرم الفضي (جائزة لجنة التحكيم الخاصة).

 

محمد ممدوح يحصد جائزة أحسن ممثل عن دوره في فيلم "أبو صدام


الفيلم الروائي "جسد ضئيل - Small Body"، عرض لأول مرة في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا ضمن فعاليات المهرجان، وهو من إخراج لورا ساماني، وإنتاج إيطاليا وفرنسا، وسلوفينيا، ومدته 89 دقيقة.

 

"إنهم يحملون الموت" يفوز بجائزة هنري بركات ضمن المسابقة الدولية


أحداث الفيلم تدور في إيطاليا في بداية القرن العشرين، حيث تلد أجاثا طفلة ميتة، بينما تمنع القوانين تعميد الأطفال الميتين، فتقرر أجاثا خوض رحلة خطرة لتذهب إلى مكان قالوا لها عنه إنه يعيد الأطفال الميتين للحياة مرة أخرى لتعميدهم.

 

"بنات عبد الرحمن" يحصل على جائزة يوسف شريف رزق الله بمهرجان القاهرة


يذكر أن لجنة تحكيم المسابقة الدولية ترأسها المخرج الصربي البارز إمير كوستوريتسا، وشارك في عضويتها المخرج الهندي تشايتانيا تاماهاني، والمؤلف الموسيقي اللبناني خالد مزنر، والممثلة الأمريكية ماريسا بيرنسون، والممثلة المصرية نيللي كريم، والممثلة الفرنسية نورا آرنزدر، والمخرج الإيطالي روبرتو مينرفيني.

 

"جذور برية" يفوز بجائزة فتحي فرج بمسابقة أسبوع النقاد الدولية


تمنح لجنة تحكيم المسابقة الدولية العروض الفائزة 7 جوائز هي: "الهرم الذهبي لأحسن فيلم ويمنح للمنتج، الهرم الفضي – جائزة لجنة التحكيم الخاصة وتمنح للمخرج، الهرم البرونزي لأفضل عمل أول أو ثان وتمنح للمخرج، جائزة نجيب محفوظ لأحسن سيناريو، جائزة أحسن ممثل، جائزة أحسن ممثلة، جائزة هنري بركات لأحسن إسهام فني".

 

"فياسكو" يفوز بجائزة صلاح أبو سيف في مسابقة آفاق السينما العربية


يشار إلى أن الدورة الـ 43 لمهرجان القاهرة السينمائي الدولي، التي اختتمت فعالياتها مساء اليوم الأحد، شهدت عرض أكثر من 100 فيلما، من 63 دولة، من بينها 27 فيلما ضمن العروض العالمية الأولى، و7 أفلام ضمن العروض الدولية، و48 عرضا لأول مرة في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، و14 عرضا أول في الدول العربية وشمال أفريقيا، و9 عروض جالا "السجادة الحمراء".