رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

تعانين من تساقط الشعر الموسمي؟.. إليك 3 حلول سحرية

تساقط الشعر
تساقط الشعر

  يُعاني الكثير من الأشخاص مُشكلة سقوط الشعر خاصة في فصلي الخريف ، والشتاء ، ما يعمل على تُساقط كمية كبيرة من الشعر بشكل يومي.

ووفقًا لما ورد في مجلة " هاربرز بازار " المعنية بالجمال والموضة بإن الخُبراء يعتبرون مفهوم تساقط الشعر الموسمي عبارة عن خرافة إلّا أنّ معظمهم يجمعون على حقيقة أن الشعر يتساقط بشكل أكبر في موسمي الربيع والخريف ، وللسيطرة على مُشكلة تساقط الشعر الموسمي يُنصح باتباع الآتي:
 
 الحرص على تناول الفيتامينات بانتظام:
يُنصح بتناول الفيتامينات المُفيدة لصحة الشعر مثل فيتامين (أ) الذي يحفز إنتاج الزيوت الصحية في فروة الرأس وفيتامين (هـ) الذي يحسن الدورة الدموية في فروة الرأس لمساعدة بصيلات الشعر على الحفاظ على قدرتها ، إلى جانب فيتامين (ب) الذي يساعد في الحفاظ على لون الشعر. 
   
 الحرص على تناول البروتينات:
تتميز البروتينات بأهميتها في حماية الشعر ضدّ التساقط. لذلك، من المهم اتباع على نظام غذائي غني بالبروتينات مثل اللحوم الخالية من الدهون والأسماك وفول الصويا التي تعزّز صحة شعرك ما يساهم بالتالي في الحد من مشكلة تساقط الشعر.

 تدليك فروة الرأس بالزيوت:
ومن أهم الطرق التي أثبتت فعاليتها في السيطرة على مشكلة تساقط الشعر، تدليك فروة الرأس بالزيوت الأساسية  منها استخدام زيوت مثل زيت الزيتون أو زيت الأرغان أو زيت اللوز المعروف بفعاليته في الحد من هذه المشكلة ، وذلك من خلال تطبيق ماسكات من هذه الزيوت مرّتين على الأقل في الأسبوع.