رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

إجراء عاجل من النيابة بشأن واقعة تسمم طلاب بأسيوط بعد تناول الوجبات المدرسية

محافظ أسيوط يزور
محافظ أسيوط يزور الطلاب المسممون

استمع فريق من نيابة البداري، برئاسة مدير النيابة المستشار مصطفى جابر، إلى أقوال التلاميذ المصابين بتسمم بسبب الوجبات المدرسية، والبالغ عددهم 60 طالبًا، بعدد من مدارس قرى إدارة البداري التعليمية.

وكانت تحقيقات النيابة الأولية، كشفت أن التلاميذ تناولوا وجبات البسكويت والعصير الموجود ضمن الوجبة الغذائية التي تسلموها داخل المدارس، وتم التحفظ على المورد وعدد من مسؤولي التوريد والتغذية لاستكمال التحقيقات، وتشكيل لجنة من الصحة والمحافظة والتربية والتعليم والتموين لفحص الوجبات وأماكن التخزين ومدة الصلاحية والتحفظ على جميع الوجبات الموجودة بالمخازن لنطاق المحافظة.

وفي السياق ذاته، زار اللواء عصام سعد محافظ أسيوط، عددًا من الطلاب المصابين، بمستشفى البداري المركزي؛ للاطمئنان على حالتهم الصحية وتماثلهم للشفاء، ومتابعة خروجهم إلى منازلهم بصحبة ذويهم وذلك على خلفية اصابتهم بحالة إعياء تم على إثرها نقلهم إلى مستشفى البداري المركزي.

وأشار «سعد» إلى تلقيه اتصالًا هاتفيًا من رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي؛ للاطمئنان على حالة الطلاب الصحية وخروجهم من المستشفى ومتابعة حالات باقي المصابين وسرعة إعداد تقرير مفصل عن الواقعة وإرساله إلى رئيس الوزراء.

وأوضح محافظ أسيوط، أنه أصدر قرارًا بمنع توزيع الوجبات المدرسية على الطلاب بجميع المدارس بنطاق المحافظة، وتشكيل لجنة برئاسة اللواء شاكر يونس سكرتير عام المحافظة، لفحص الوجبات وطرق التوريد والمخازن ومدة الصلاحية وإعداد تقرير مفصل خلال 24 ساعة لإرسالة إلى رئيس الوزراء.

وكان محافظ أسيوط، تلقى إخطارا من إدارة الأزمات والكوارث بالمحافظة يفيد تلقى بلاغاً من رئيس مركز البدارى يفيد نقل حوالى 60 طالبًا من طلاب المرحلة الابتدائية بمدارس (الكوم الأحمر والكداليك والسلام وعرب مطير) في حالة إعياء إلى مستشفى البداري المركزي وتم إجراء الكشف والفحوصات اللازمة.

وفي نفس السياق، تلقى المحافظ بلاغا بوجود 16 حالة إعياء بين طلاب مدرسة أبى بكر الصديق الابتدائية بالقوصية وتم نقلهم فى حالة إعياء إلى مستشفى القوصية المركزى، وتم إجراء الكشف والفحوصات وتحرر محضر لهم واستمعت نيابة القوصية لأقوالهم.