رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

وصفة رائعة لترطيب وتلميع الشعر باستخدام بذور الكتان مع الموز

النبأ

يعتبر الشعر من أقوى معالم الأنوثة والجمال، ولذلك فهو من أكثر اهتمامات الفتيات والسيدات باعتباره تاج المرأة، إلا أنه رغم الاهتمام الذي توليه أغلبهن لشعرهن، فهو يتعرض للتلف بسبب الممارسات الخاطئة التي يلجأن إليها في حياتهن اليومية، كاستخدام المكواة، أو مجفف الشعر؛ للحصول على شعر ناعم وأملس، الأمر الذي يتسبب في تقصفه، وفقدان حيويته وجماله.

ويتميز بذر الكتان باحتوائه على الزيوت، والألياف الغذائية، وحمض الأوميجا "3"، وحمض ألفا اللينولينيك، والتي تحافظ بدورها على رطوبة البشرة، وتحميها من الآثار الضارة لعوامل الطقس والبيئة المحيطة، وتتدرج ألوان بذور الكتان من اللون الذهبي إلى البني المحمر.

وتتميز بذور الكتان بقدرتها الهائلة على معالجة تلف الشعر وتقصفه، وإعطائه اللمعان والحيوية، كما يتميز قشر الموز بخصائصه التي تساهم في تطويل الشعر وتقويته، وعلاج الجاف والمتقصف منه؛ وذلك لإحتواء قشور الموز بالعناصر الغذائية مثل الكالسيوم، والحديد، والفيتامينات، كما تحتوي قشرة الموز على الألياف القابلة للذوبان، وغير القابلة للذوبان، ومضادات الأكسدة، وأهم الفيتامينات مثل ب "12". 

وتعد بذور الكتان من المواد الرائعة الجميلة للشعر، ومع أنها ناسبت الكثير لكنها لم تناسب البعض، وكذلك الموز كلاهما له آراء ما بين محبين، وغير محبين فدائما التجربة الشخصية هي الفصال.

والفيديو التالي يوضح لك وصفة من بذور الكتان وقشر الموز لبشرة أكثر إشراقا ونضارة، بخطوات سهلة وبسيطة. 

اقرأ أيضا: