رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

تعطيل الدراسة بسبب الطقس السيئ.. هل يشمل القرار القاهرة والجيزة؟

حقيقة تعطيل الدراسة
حقيقة تعطيل الدراسة في القاهرة والجيزة


بعد قرار تعطيل الدراسة في 5 محافظات وهي (إسكندرية- البحيرة- دمياط- كفر الشيخ- مرسى مطروح)، تساءل الكثيرون ما إذا كان القرار يشمل محافظتي القاهرة والجيزة.

 

وما موقف تعطيل الدراسة في حال استمرار حالة عدم استقرار الطقس على مدار يومي السبت والأحد المقبلين؟

 

وأجابت وكيل هيئة الاستشعار عن بعد بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، الدكتورة إيمان شاكر، عن التساؤل الأخير بأن موقف تعطيل الدراسة يأتي عقب إعلان الهيئة العامة للأرصاد الجوية، أنه اعتبارًا من السبت 20 نوفمبر إلى الأحد 21 نوفمبر، مؤكدة أنه يوجد حالة من عدم الاستقرار في الأحوال الجوية يصاحبها سقوط أمطار متفاوتة الشدة ونشاط للرياح وانخفاض في درجات الحرارة بقيم تتراوح من (4:3) درجة مئوية على مناطق متفرقة من شمال البلاد حتى القاهرة الكبرى وشمال الصعيد.

 

وبحسب إيمان»، إن قرار تعطيل المدارس لم يناقش حتى الآن في كل محافظات الجمهورية، وسيتم دراسته مع المحافظين كونهم أصحاب إصدار قرار تعطيل الدراسة في المدارس خلال سوء الأحوال الجوية حفاظًا على أرواح الطلاب.

 

واختتمت وكيل الاستشعار عن بعد بالأرصاد الجوية، تصريحاتها بأن القرار حتى الآن لم يناقش بشكل واضح في كل المحافظات على أن يتم ذلك تباعًا.

 

تجدر الإشارة إلى أن أعلنت محافظات الإسكندرية، مطروح، البحيرة، دمياط، كفرالشيخ، تعطيل الدراسة يوم السبت المقبل بسبب سوء الأحوال الجوية.