رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

تفاصيل لقاء وزير البترول مع شركة بي بي البريطانية

النبأ


عقد المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة جلسة مباحثات مشتركة مع السيد برنارد لوني رئيس شركة بي بي البريطانية؛ لبحث زيادة التعاون المشترك وضخ المزيد من الاستثمارات لتحقيق نجاحات جديدة في إنتاج البترول والغاز في ضوء الشراكة الإستراتيجية والعلاقة الوثيقة الممتدة بين قطاع البترول المصري وشركة بي بي.

جاء ذلك على هامش مشاركته فى فعاليات مؤتمر أديبك 2021 بأبو ظبى، وخلال اللقاء أوضح الملا أن الغاز الطبيعي أصبح الخيار الأول لمصر، واتفق الطرفان على الإسراع بالجدول الزمني لتنفيذ المشروعات الجديدة والإجراءات الفنية لزيادة معدلات الإنتاج من الغاز خاصة من حقول ريفين واوزوريس وساتيس وهارمتان، وأنه سيتم تنفيذ مشروع للمسح السيزمي باستثمارات كبيرة خلال العام القادم.

وأوضح الملا أن مصر بصدد إعداد إستراتيجية وطنية طموحة وعملية للهيدروجين باعتباره مصدرًا للطاقة منخفض الكربون، والتي تتضمن العمل على إنتاج الهيدروجين الأزرق على المدى القصير والمتوسط ومن ثم إنتاج الهيدروجين الأخضر على المدى البعيد.

كما أشار إلى مذكرات التفاهم التي تم توقيها مع كبرى الشركات العالمية للتعاون في مجال الهيدروجين.

ووجه وزير البترول الدعوة لرئيس شركة بي بي لزيارة شركة كيما للأسمدة في أسوان كأول منشأة للأمونيا "الخضراء" في المنطقة تعمل منذ عام 1960 لأكثر من 30 عامًا، والتي تنتج الآن الأمونيا الزرقاء.

وأشار الملا الى الاهتمام الذي توليه الوزارة لتنمية المهارات للكوادر الشابة والمتميزة في إطار مشروع تطوير وتحديث قطاع البترول، ووجه الشكر لشركة بي بي لمساهمتها ودعمها في نجاح النسخة الأولى من برنامج تأهيل القيادات الشابة والمتوسطة، وأكد رئيس شركة بي بي عن الاستمرار في دعم النسخة الثانية من البرنامج.

حضر اللقاء الجيولوجى أشرف فرج وكيل أول الوزارة للاتفاقيات والاستكشاف وكريم علاء الرئيس الإقليمى لشمال أفريقيا بشركة بي بي.