رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

«عجائب الهندسة».. بلاعات صرف الأمطار أعلى من الشوارع بأكتوبر الجديدة (صور)

بلاعات صرف الأمطار
بلاعات صرف الأمطار بأكتوبر الجديدة

سيطرت حالة من الغضب على قاطني مدينة 6 أكتوبر الجديدة؛ بسبب حالة الإهمال من جهاز المدينة في التعامل مع بلاعات صرف الأمطار، حيث نشر سكان المدينة على صفحات موقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك» صورًا واضحة لعدد من بلاعات صرف الأمطار في بعض الشوارع أعلى من متسوى الأسفلت مما يسبب كارثة حقيقية عند سقوط الأمطار وتراكم المياه في الشوارع في منظر يوحي بأن الشوارع أصحبت «حمامات سباحة»، على حد تعبر كثير من سكان المدينة.

ففي منطقة الـ800 فدان بأكتوبر الجديدة، والتي تعد من مدن الجيل الرابع، والمفترض أنها مصممة على مستوى وأفضل جودة، هناك حالة من الإهمال في متابعة تنفيذ بلاعات صرف الأمطار، حيث توجد بلاعات على الطريق الرئيسي الفاصل بين قطاع (أ) وقطاع (د) أعلى من مستوى الأسفلت، والغريب أن هذه الواقعة تقع أمام مقر جهاز مدينة 6 أكتوبر الجديدة.




وأوضح عدد من سكان منطقة 800 فدان بأكتوبر الجديدة، أن تلك البلاعات المخصصة لصرف مياه الأمطار عند سقوطها أعلى من مستوى الأسفلت بنحو 15 سم؛ الأمر الذي يتسبب في تراكم مياه الأمطار عند سقوطها بالشوارع؛ لأن المستوى الأعلى للبلاعات يعمل على منع صرف المياه داخل البلاعات.

بينما فسر عدد أخر من سكان المدينة ارتفاع بلاعات صرف الأمطار 15 سم عن مستوى الأسفلت، بأن هناك طبقة أخرى من الأسفلت سوف يتم رصف الشوارع بها، مما ينتج عنه ارتفاع الأسفلت عن البلاعات وعندها لا تكون هناك مشكلة.

وبالرغم من حالة التخبط في معرفة السبب في ارتفاع بعض بلاعات صرف مياه الأمطار بعدد من شوارع 800 فدان بأكتوبر الجديدة، إلا أن جهاز المدينة مازال صامتًا ولم يعلق لا من بعيد ولا قريب على هذه الواقعة، الأمر الذي زاد من الغضب لدى سكان المدينة.