رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

تفاصيل بدء تطعيم الطلاب من 15 لـ18 عامًا بـ"لقاح فايزر"

تطعيم الطلاب بلقاح
تطعيم الطلاب بلقاح فايزر


أوضح الدكتور أشرف حاتم، رئيس لجنة الصحة بمجلس النواب، أن البدء في تطعيم طلاب الجامعات ضد فيروس كورونا بـ"لقاح فايزر" للفئات العمرية من 15 عاما وحتى 18 عاما سيبدأ في أقرب وقت.

ونوه، بأن الجرعة ستكون كاملة لهذه الفئة، موضحاً أن فيما يتعلق بمنح ثلث الجرعة فالولايات المتحدة طبقته على أطفالها بالنسبة للفئات العمرية من 5 لـ12 عاما، وذلك في الولايات المتحدة الأمريكية.

وأضاف حاتم، أن مصر استلمت أمس جرعات من لقاح موديرنا لفيروس كورونا، وهو من الحاصلين على الموافقة من قبل هيئة الدواء الأمريكية في التعامل مع الفئات العمرية من للأقل من 18 عاما، مشيراً إلى أن هيئة الدواء المصرية وافقت على لقاح فايزر فقط حتى الآن في الاستخدام مع الأطفال.

وناشد عضو اللجنة العليا للفيروسات التنفسية التابعة لوزارة التعليم العالي والبحث العلمي المواطنين ضرورة التشديد على تطبيق الإجراءات الاحترازية للوقاية من فيروس كورونا والإسراع في التسجيل عبر موقع وزارة الصحة المصرية للحصول على لقاح كورونا للوقاية من المرض، مع ضرورة الاهتمام بتطبيق التباعد الاجتماعي والاهتمام بتناول الأغذية والمشروبات المحفزة لمناعة الجسم، منوها بأن الدراسات والتحاليل التي جرت على الموجة الرابعة للفيروس أشارت إلى انتشار سلالة دليت فيروس بنسبة تصل لـ 98% من حجم الإصابات بالفيروس.