رئيس التحرير
خالد مهران
count
count
count

"الإسكان" تعلن موعد حجز وحدات الإسكان المتوسط والمتميز.. بالتقسيط على 30 سنة

الإسكان المتوسط والمتميز
الإسكان المتوسط والمتميز

أيام قليلة تفصلنا عن الطرح الجديد لوحدات الإسكان المتوسط والمتميز بالمدن الجديدة، خاصة بعد أن أعلنت وزارة الإسكان على لسان قياداتها عن أضخم طرح لوحدات الإسكان المتوسط خلال شهر نوفمبر الجاري.
 
ويتضمن الطرح الجديد لوحدات الإسكان المتوسط والمتميز وحدات سكنية متنوعة بمشروعات مختلفة، حيث يشمل الطرح وحدات سكنية بمشروعات دار مصر وسكن مصر للإسكان المتوسط، ووحدات مشروعات جنة للإسكان الفاخر، ووحدات الإسكان المتميز، ووحدات سكنية بمنطقة أرض مطار إمبابة، بالإضافة إلى وحدات سكنية بالشركة مع القطاع الخاص.

ويشترط للحصول على وحدة سكنية بالطرح الجديد لوحدات الإسكان المتوسط والمتميز، ألا يكون المتقدم قد استفاد من قبل بشقق الإسكان الاجتماعي أو مبادرات التمويل العقاري السابقة، كما يشترط أيضًا ألا يزيد دخل المتقدم بالنسبة للأعزب عن 10 آلاف جنيه، وللمتزوج عن 14 ألف جنيه.
 
ويتم التعامل بالنسبة لنظام السداد بنظام التمويل العقاري الجديد، للوحدات التي يقل سعرها عن مليون و400 ألف، حيث يتم التقسيط على 30 سنة كحد أقصى، مقابل فائدة لا تتعدى 3% متناقصة.
 
وبالنسبة لمقدمة الحجز، يتم سداد 15% دفعة مقدمة كحد أدنى من إجمالي قيمة الوحدة التي يصل سعرها حتى 1.1 مليون جنيه كحد أقصى، لكن الوحدات التي يزيد سعرها عن 1.1 مليون جنيه وحتى 1.4 مليون جنيه فيتم دفع 20% دفعة مقدمة كحد أدنى من إجمالي قيمة الوحدة.