رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

ريهام سعيد تعلن تنازلها عن قضاياها ضد سما المصري

ريهام سعيد وسما المصري
ريهام سعيد وسما المصري


أعلنت الإعلامية ريهام سعيد عن تنازلها عن القضايا التي رفعتها على الفنانة سما المصري، وذلك عبر حسابها على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك".

وكتبت "ريهام": "بعد تفكير طويل ووجع قررت التنازل عن قضيه سما المصري لتخفيف مده سجنها، "ثبت عن النبيّ -صلّى الله عليه وسلّم- أنّه قال: مَن نَفَّسَ عن مُؤْمِنٍ كُرْبَةً مِن كُرَبِ الدُّنْيَا، نَفَّسَ اللَّهُ عنْه كُرْبَةً مِن كُرَبِ يَومِ القِيَامَةِ، وَمَن يَسَّرَ علَى مُعْسِرٍ، يَسَّرَ اللَّهُ عليه في الدُّنْيَا وَالآخِرَةِ، وَمَن سَتَرَ مُسْلِمًا، سَتَرَهُ اللَّهُ في الدُّنْيَا وَالآخِرَةِ، وَاللَّهُ في عَوْنِ العَبْدِ ما كانَ العَبْدُ في عَوْنِ أَخِيهِ".



تعود بداية الأزمة بين الثنائي إلى عام 2019، حينما تقدم محامي ريهام سعيد ببلاغ للنائب العام ضد سما المصري بتهمة القدح والذم.

وأيدت محكمة مستأنف جنح المحكمة الاقتصادية، منتصف أغسطس الماضي، براءة سما المصري في اتهامها بإرسال عبارات خادشة للحياء إلى ريهام سعيد.

وكانت النيابة العامة استأنفت على الحكم الصادر من محكمة أول درجة ببراءة سما المصرة.

وأحالت النيابة سما المصري إلى المحاكمة الجنائية، بعد أن وجهت لها تهم إساءة استعمال أجهزة الاتصالات، كما بينت التحقيقات أنها سبت عن طريق الهاتف الإعلامية ريهام سعيد، وأوكلت لها أمورا لو صحت لأوجبت احتقارها لدى بني وطنها، حيث أرسلت لها رسائل مسيئة عبر تطبيق "واتس آب".