رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

وظائف خالية بجامعة أسيوط.. اعرف الشروط والمستندات المطلوبة

رئيس جامعة أسيوط
رئيس جامعة أسيوط

أعلن رئيس جامعة أسيوط، الدكتور طارق الجمال، عن 6 وظائف قيادية شاغرة بالجامعة، طبقًا لأحكام القانون رقم 81/2016، لتلبية احتياجات الجامعة من كافة القيادات من المؤهلين لذلك.

وبحسب «الجمال»، تشمل الوظائف القيادية الشاغرة،  4 بقسم التعليم و 2 بقسم المستشفيات الجامعية وقسم مستشفى الأطفال الجامعي.

وشدد رئيس جامعة أسيوط على اتخاذ كافة الإجراءات القانونية والإدارية المنصوص عليها والمنظمة لمراحل الإعلان فى الصحف الرسمية، موضحاً أنه من المقرر عقد لجنة متخصصة لفحص أوراق المتقدمين والمفاضلة بينهم والتأكد من مدى مطابقتهم للشروط بكل دقة وحيادية.

وبيّن «الجمال»، أن الوظائف المعلن عنها بقسم التعليم جميعها فى المستوى الوظيفى "مدير عام"، وتشمل الآتي: 
- مدير عام الاستراحات ومساكن أعضاء هيئة التدريس ومعاونيهم.
- مدير عام شئون التغذية.
- مدير عام الإدارة العامة للأمن.
- مدير عام الاحتياجات.

أما وظيفتى المستشفيات فهما بالدرجة المالية مدير عام، وهما:
- مدير عام الإدارة القانونية بقسم المستشفيات الجامعية.
- مدير عام الشئون الطبية والعلاجية بقسم مستشفى الأطفال الجامعي.

وبحسب أمين جامعة أسيوك، شوكت صابر، إن  المتقدم لشغل وظيفة مدير عام الاستراحات ومساكن أعضاء هيئة التدريس ومعاونيهم يشترط أن يكون حاصلاً على بكالوريوس الخدمة الاجتماعية أو ما يعادله، ولوظيفة مدير عام شئون التغذية أن يكون حاصلاً على بكالوريوس (زراعة - اقتصاد منزلي)، ولوظيفة مدير عام الإدارة العامة للأمن أن يكون حاصلاً على مؤهل عالى مناسب مع توافر الخبرة المتخصصة فى نوع العمل، ولوظيفة مدير عام الاحتياجات أن يكون حاصلاً على مؤهل عالى تجاري، وعلى المتقدمين لجميع هذه الوظائف قضاء مدة بينية قدرها عام على الأقل فى وظيفة من المستوى الوظيفى الأول (أ)، أو قضاءمدة كلية مقدارها 17 عاماً على الأقل تتفق مع طبيعة عمل الوظيفة من خارج الجهاز الإداري.

وأضاف «صابر» أن المتقدم لوظيفة مدير عام الإدارة القانونية بقسم المستشفيات الجامعية يجب أن يكون حاصلاً على ليسانس حقوق أو شريعة وقانون والقيد أمام محكمة النقض لمدة 3 سنوات، أو القيد أمام محاكم الاستئناف مع الاشتغال بالمحاماة لمدة 15 عاماً مع القيد أمام محكمة النقض، وأن يكون خاضعاً لأحكام القانون رقم 47/1972 والمعدل بالقانون رقم 1/1986 والخاص بالإدارات القانونية، أما المتقدم لوظيفة مدير عام الشئون الطبية والعلاجية بقسم مستشفى الأطفال الجامعى فيجب أن يكون حاصلاً على بكالوريوس طب وجراحة، وقضاء مدة بينية مقدارها سنتان على الأقل فى وظيفة من الدرجة الأدنى مباشرةً.

أما بالنسبة للمستندات المطلوب للتقديم على الوظائف الشاغرة، تشمل الآتي:

- بيان حالة وظيفية متضمنًا مؤهلاته العلمية وتاريخه الوظيفي وآخر تقريرين تقويم أداء.
- بيان بالشهادات والدورات التدريبية الحاصل عليها.
- بيان عن أبرز إنجازات المتقدم واسهاماته، واقتراحاته لتطوير الوظيفة المتقدم لها وفقاً لنموذج رقم 95 لسنة 2017 الصادر من وزارة التخطيط والاصلاح الإداري في شأن مقترح التطوير.

وأما عن شروط التقديم للوظائف الشاغرة بجامعة أسيوط، تشمل الآتي:

- يقدم الطلب باسم الدكتور رئيس الجامعة على نموذج طلب شغل الوظيفة من الأمانة الفنية للوظائف القيادية في موعد غايته شهر من تاريخ النشر من 24 أكتوبر وحتى 24 نوفمبر 2021م.