ads
ads

فرض غرامات على طلاب الجامعات غير الحاصلين على لقاح كورونا.. التعليم العالي تكشف مفاجأة

فرض غرامات على طلاب الجامعات غير
فرض غرامات على طلاب الجامعات غير الحاصلين على لقاح كورونا
ads

حالة من الاستياء سيطرت على طلاب الجامعات وأولياء أمورهم، لاسيما غير الحاصلين على لقاح كورونا، بعد تداول أنباء عن فرض وزارة التعليم العالي غرامات مالية على طلاب الجامعات غير الحاصلين على لقاح كورونا.


ونفت مصادر مسؤولة وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، أنباء تحصيل غرامات مالية من طلاب الجامعات غير الحاصلين على لقاح كورونا.


وبحسب المصادر، إن ما يتمّ تداوله عن فرض رسوم على الطلاب غير الحاصلين على لقاح كوروناعار تمامًا عن الصحة، لافتةً إلى أن هناك عدد من الجامعات الحكومية والخاصة قررت عدم دخول أي شخص إلى الجامعة دون تقديم ما يثبت حصوله على لقاح كورونا أو ما يثبت أسباب عدم  حصوله على اللقاح.


وشدد المصادر على أنه لا يوجد أي قرارات بشأن تحصيل المبالغ المالية من الطلاب والعاملين وأعضاء هيئة  التدريس حال تواجدهم بالجامعة دون أن يكونوا حاصلين على تطعيم لقاح كورونا، مؤكدًا أن الجامعات بالفعل منعت دخول الأشخاص غير المطعمين.

وبيَّنت المصادر أن هناك تشديدات على تطبيق الإجراءات الاحترازية للوقاية من فيروس كورونا، وكذلك التشديد على إلزام الجميع بارتداء الكمامة طوال فترة التواجد خارج الجامعة.


تجدر الإشارة إلى انتظام الدراسة في الجامعات الحكومية والخاصة بدءًا من السبت الماضي للعام الدراسي الجديد 2021/2022، في ظل تطبيق نظام الساعات المعتمدة  وكذلك تطبيق قرار إلغاء الكتاب الورقي والاعتماد على الكتاب الإلكتروني.