رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

أمن القاهر يكشف لغز سرقة الشقق السكنية فى البسايتن بأسلوب «المغافلة»

سرقة مشغولات ذهبية
سرقة مشغولات ذهبية من الشقق السكنية

كشفت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القاهرة، ملابسات واقعة سرقة مشغولات ذهبية وأموال من داخل شقة سكنية بمنطقة البساتين، وتبين أن ابنة حارس العقار وراءارتكابها تم ضبطها.

جاء ذلك فى إطار جهود أجهزة وزارة الداخلية لكشف ملابسات ما تبلغ لقسم شرطة البساتين بمديرية أمن القاهرة، من أحد المواطنين، مقيم بدائرة القسم، بصحبة والدته وشقيقته، باكتشافهم سرقة (عملات أجنبية - مجوهرات خاص بشقيقته) من داخل الشقة سكنهم، واتهموا (ابنة حارس العقار، مقيمة بمحل البلاغ) بارتكاب الواقعة.

وتوصلت التحريات من خلال جمع المعلومات إلى صحة الواقعة، وتبين أن المشكو فى حقها وراء ارتكاب الواقعة المشار إليها، وعقب تقنين الإجراءات أمكن ضبطها، وبمواجهتها اعترفت بارتكابها الواقعة.

وأقرت المتهمة باستيلائها على المسروقات المشار إليها بأسلوب «المغافلة» على فترات مستغلة طبيعة عملها لدى المجنى عليه، كما أضافت بقيامها بتغيير العملات الأجنبية المستولى عليها إلى الجنيه المصرى من خلال أحد مكاتب الصرافة الكائنة بدائرة القسم، وإنفاقها فى شراء مشغولات ذهبية ومتعلقات شخصية، وتم بإرشادها ضبط (المشغولات الذهبية والمتعلقات الشخصية المشار إليها – المجوهرات المستولى عليها – جزء من العملات الأجنبية المستولى عليها).

كما أقرت المتهمة بإنفاقها باقى المبالغ المالية على متطلباتها الشخصية، وباستدعاء المجنى عليه تعرف على المضبوطات، واتهمها بالسرقة، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية، وتولت النيابة العامة مباشرة التحقيقات.

وباشرت نيابة البساتين الجزئية التحقيقات مع المتهمة، وأمرت بحبسها 4 أيام على ذمة التحقيقات؛ مع مراعاة تجديد الحبس فى موعده.