رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

"الصحفيين" تُعلن منح لقاح كورونا لأعضائها يومي 19 و20 أكتوبر

نقابة الصحفيين
نقابة الصحفيين


أعلن أيمن عبد المجيد، رئيس لجنة الرعاية الاجتماعية بنقابة الصحفيين عن تواجد لجنة من وزارة الصحة في مقر النقابة لتطعيم الراغبين من الصحفيين وأسرهم في الحصول على اللقاح ضد فيروس كورونا، يومي الثلاثاء والأربعاء 19 و20 أكتوبر المقبل.

وأوضح عبد المجيد: "معظم متلقي اللقاح قاموا في وقت سابق بالتسجيل على سيستم وزارة الصحة، ووفرت النقابة أجهزة حاسب آلي وفريقًا من الطاقم الإداري للتسجيل على سيستم الوزارة، لمن لم يتمكن من التسجيل، وحضر طالبًا الحصول على اللقاح، تيسيرًا على الزملاء وطاقم وزارة الصحة".

وكانت نقابة الصحفيين بدأت تحصينات الصحفيين وأسرهم ضد فيروس كورونا يومي الثلاثاء والأربعاء 5 و6 أكتوبر، وشهد مقر النقابة خلالها إقبالاً ملحوظًا وسط اتخاذ كافة الإجراءات الوقائية من قبل إدارة النقابة.

ومنحت اللجنة المكلفة من وزارة الصحة، لقاح "سينا فارم" لمكافحة فيروس كورونا لـ 800 من الصحفيين وأسرهم، بمقر النقابة.

وقال أيمن عبد المجيد، وكيل نقابة الصحفيين، رئيس لجنة الرعاية الاجتماعية والصحية، إن عدد المسجلين من الزملاء الصحفيين وأسرهم، لطلب الحصول على اللقاح تجاوز الـ1500، بعضهم من المحافظات، وبناء عليه تم تسهيل حصولهم على المصل في محافظاتهم.

وتابع «عبد المجيد»: فيما يحصل 95% من طالبي الحصول على المصل من سكان محافظات القاهرة الكبرى، وأبناء الأقاليم المقيمين بالقاهرة على المصل من مقر النقابة.

وشدد عبد المجيد، على اتخاذ لجنة الرعاية الاجتماعية، لجميع الإجراءات التنظيمية والاحترازية، بالتنسيق مع الزميل محمد شبانة السكرتير العام، حيث وضعت خطة تنظيمية، يقوم على تنفيذها طاقم إداري، يؤدي عمله بالتزام تام، وذلك لتسهيل عمل فريق التحصين، وتيسير الإجراءات للزملاء الصحفيين.