رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

رابط بوابة مصر الإلكترونية لتقليل الاغتراب 2021

تقليل الاغتراب 2021
تقليل الاغتراب 2021


يبحث طلاب شهادة الثانوية العامة، عن رابط بوابة الحكومة المصرية لـ تقليل الاغتراب 2021، لاسيما بعد الانتهاء من مراحل التنسيق الثلاثة.

وشددت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، على الطلاب بضرورة كتابة البيانات بطريقة صحيحة عند ترتيب الرغبات، أو الحصول على النتيجة، وذلك بالنسبة لطلاب الدبلومات الفنية، لافتة إلى زيادة أعداد المتقدمين من خريجي الشهادات الفنية لهذا العام 2021 مقارنة بالعام الماضي، بنحو 30810 طلاب وطالبات.

يمكن للطلاب كتابة بيانات طلب تقليل الاغتراب عبر الرابط التالي: اضغط هنا.

وبحسب بيان الوزارة، أن رابط بوابة الحكومة المصرية لتقليل الاغتراب 2021، يشمل تفاصيل التحويلات بين المعاهد العالية الخاصة والمتوسطة، والتي يتم فتح بابها اعتباراً من يوم السبت المقبل، مؤكدة أنه يسمح للطالب الذي تم ترشيحه إلى إحدى المعاهد العالية الخاصة أو المتوسطة بالتقدم للتحويل الإلكتروني فقط إلى معهد آخر في ذات التخصص أو تخصص آخر بشرط أن يكون غير مناظر واستيفاء للحد الأدنى المعلن للمعهد, وفي ضوء النسبة المقررة والطاقة الاستيعابية وبأسبقية المجموع.




وأكدت وزارة التعليم العالي، أن التعليمات المذكورة في بوابة الحكومة المصرية لـ تقليل الاغتراب 2021، توضح عدم وجود أي تحويلات ورقية، ويكون تحويل الطالب لمرة واحدة فقط من خلال استيفاء الحد الأدنى للمعهد المراد التحويل إليه، لافتة إلى أن عدد الطلاب المرشحين 240793 طالبا وطالبة طبقا لترتيب رغباتهم ومجموع درجاتهم.

وأوضحت أن التحويل بين الكليات الجامعية يتم عن طريق موقع مكتب التنسيق، ويكون التحويل المناظر في حدود الحد الأدنى للقطاع والنسبة المقررة من المجلس الأعلي للجامعات، وغير المناظر يتم باستيفاء الحد الأدنى للكلية المراد التحويل إليها وفي حدود النسبة المقررة، مشددة على ضرورة الالتزام بقواعد التوزيع الجغرافي.