رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

مستشارة وزيرة الصحة تكشف موعد انتهاء الموجة الرابعة لـ«كورونا»

النبأ


قالت الدكتورة نهى عاصم مستشار وزير الصحة وعضو اللجنة العلمية لمكافحة كورونا، إن حالات الإصابة بفيروس كورونا في تزايد ويمكن القول بأن الموجة الرابعة من فيروس كورونا ستنتهي عندما تصل الإصابات إلى زورتها وبعد ذلك تبدأ في الانخفاض.

وأضافت نهي عاصم، أن كرف إصابات كورونا اذا بدأ في الانخفاض لمدة أسبوعين أو ثلاثة هكذا يمكن القول بأن موجة كورونا الرابعة انتهت، مؤكدة علي أهمية تطبيق جميع الإجراءات الاحترازية والوقائية مع تلقي المواطنين للقاح.

وأوضحت نهي عاصم، إن جميع العاملين في التعليم العالي متاح لهم الآن تطعيم كورونا، ومؤكدة أن طلاب الجامعات الآن يمكنهم تلقي التطعيم خلال 24 ساعة.

قالت نهي عاصم مستشار وزير الصحة لشئون الأبحاث، إن حالات الإصابة بفيروس كورونا بدأت تتزايد بداية من شهر سبتمبر وتوقع زيادة الوفيات يبدأ بعد زيادة الاصابات بأسبوعين.

وأضافت عاصم عضو اللجنة العلمية لمكافحة كورونا، أن تطعيم كورونا يساعد على تقليل الإصابة بالفيروس بالإضافة الي خفض الوفيات، لافتة إلى أن مصر بها 20 مليون مواطن عرضة للمشاكل الصحية والوفاة التي تأتي من إصابات كورونا .

وأوضحت مستشار وزير الصحة أن جميع شركات اللقاحات قامت بعمل أبحاث من أجل تطعيم الأطفال ومنهم لقاح سينوفاك وفايزر وهو اللقاح الوحيد الذى حصل علي موافقة تلقيح الاطفال وقريبا سيتم تلقيح الاطفال في مصر.