رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

منع الغناء والرقص وجرّم استخدام مصطلحات معينة.. أغرب قرارات زعيم كوريا الشمالية

زعيم كوريا الشمالية
زعيم كوريا الشمالية


يذكر لنا التاريخ العديد من القصص الأسطورية، والتي يمكن ألا نصدقها عن بعض الحكام المهاوويس الذي أغرتهم سلطاتهم المطلقة إلى ارتكاب العديد من الفظائع في شعوبهم، بل ووضع قرارت مهينة، وغير مفهومة، لمزيد من الذل والإجبار لشعوبهم.

ففي العصر الفاطمي على سبيل المثال، كان الحاكم بأمر الله الفاطمي أحد تلك الأمثلة الشهيرة، حيث قرر منع الملوخية والخيار من الأسواق دون سبب واضح.

الآن، لازال هذا السمت موجود، ففي كوريا الشمالية، اتخذ الرئيس الكوري الشمالي، عدة قرارات غريبة، أبرزها إجبار الشباب على التحدث بطريقة معينة، وعدم ذكر مصطلحات محددة؛ بحجة عدم التأثر بالثقافة الكورية الجنوبية.

تحديد أسلوب الحياة

ذكرت صحيفة كورية شمالية رسمية أن تأثير الشقيقة الجنوبية، الذي يزحف على أسلوب حياة الدولة المنعزلة "أكثر خطورة من الأعداء الذين يحملون السلاح".

وأكدت الصحيفة أنه تم تحذير الشباب الكوري الشمالي من أنه يجب عليهم اتباع أنماط الحياة التقليدية والالتزام بلهجة البلاد.

وقدمت الصحيفة الرسمية للدولة المنعزلة هذا الطلب في عمود بينما تحاول بيونغ يانغ القضاء على التأثيرات الثقافية من كوريا الجنوبية.

عادات التحدث

يركز نظام كيم جونغ أون بشكل خاص على عادات التحدث لجيل الألفية، حيث يقلد البعض جيرانهم من خلال الإشارة إلى أزواجهن باسم "أبا" - وهو مصطلح يعني "الأخ الأكبر".

قالت صحيفة رودونج سينمون إن اللغة القياسية لكوريا الشمالية متفوقة ويجب على الشباب استخدامها بشكل صحيح، كل ذلك مع ضمان قبول ملابسهم وتسريحة شعرهم وتفضيلاتهم الموسيقية وأساليب الرقص.

وبحسب وكالة أنباء يونهاب الكورية الجنوبية ، فإن مقالها حذر من أن "الاختراق الأيديولوجي والثقافي تحت اللافتة الملونة للبرجوازية هو أخطر من الأعداء الذين يحملون السلاح".

غرامات بسبب الموسيقى

في أواخر العام الماضي، تم تقديم إجراءات جديدة قاسية تعني أنه يمكن تغريم الآباء إذا تم القبض على أطفالهم وهم يستمتعون بالموسيقى والترفيه الكوري الجنوبي أو يقلدون الطريقة التي يتحدثون بها.

يمكن لأولئك الذين يتم القبض عليهم بوسائل الإعلام من كوريا الجنوبية أن يواجهوا ما يصل إلى 15 عامًا في معسكر اعتقال، كما يتم تطبيق العقوبات أيضًا على استخدام أجهزة التلفزيون والراديو وأجهزة الكمبيوتر والهواتف المحمولة غير المسجلة من بلدان أخرى.

عقوبات بالسجن المؤبد والإعدام

يمكن فرض عقوبة بالسجن المؤبد إذا أدين شخص ما باستيراد مواد محظورة من كوريا الجنوبية أيضًا، في حين أن أولئك الذين يهربون كميات كبيرة من المحتوى الترفيهي المصنوع في الولايات المتحدة أو اليابان يمكن أن يواجهوا عقوبة الإعدام.

قال تاي يونغ هو، أول منشق كوري شمالي يصبح سياسيًا في كوريا الجنوبية، لرويترز في يناير الماضي: "في النهار، يهتف السكان "يعيش كيم يونغ أون"، لكنهم جميعًا يشاهدون الدراما والأفلام الكورية الجنوبية في الليل . "

في الشهر الماضي، أشارت التقارير إلى أن الزعيم الكوري كيم يونج قارن موسيقى البوب ​​الكوري بـ "سرطان شرير"، وقال إنها يمكن أن يجعل كوريا الشمالية "تنهار مثل جدار رطب".

ويسيطر على الحكم في كوريا الشمالية بشكل عملي، الحزب العمال الكوري بزعامة الرئيس الحالي كيم جونغ أون، وهو ابن الرئيس الراحل كيم جونغ إل وحفيد الرئيس الأسبق كيم إل سونغ.

وتتخذ الحكومة الكورية الشمالية نظاما يسمى الزوتشيه، وهي إيدولوجيا تدعي الاعتماد على الذات وعدم الاعتماد على الاخر.

قام بتطويرها الرئيس السابق كيم إل سونغ، حيث أصبحت الزوتشيه أيدولوجيا الدولة الرسمية، وذلك ابتداء من اعتماد الدولة الدستور الجديد عام 1972، وقد كان الرئيس كيم إل سونغ يستخدم نظريات الزوتشيه في عمله السياسي منذ أواخر عام 1955.