ads
ads

القبض على «3» تجار لممارستهم «أعمالا خطيرة» فى حملة مكبرة بسوهاج

ضبط 3 تجار
ضبط 3 تجار
أحمد عمران

شنت الإدارة العامة لمباحث التموين والتجارة الداخلية بالتنسيق مع قسم وإدارة شرطة التموين بمديرية أمن سوهاج، حملة تموينية مكبرة؛ لضبط الأسواق وجرائم الغش التجاري بنطاق محافظة سوهاج.

وأسفرت الحملة عن ضبط  (مالك  مركز لتعبئة السكر التموينى) بمحافظة سوهاج، بحوزته (3 طن "سكر تموينى"مدعم بها نقص فى الأوزان بمقدار 60 جرام بالكيلو جرام الواحد، قدرت بقيمة مالية "25500" جنيه مستولياً على فروق الأوزان بقصد تجميعها وبيعها بالسوق السوداء)، تمهيدًا لتوزيعها على البدالين التموينيين لصرفها ضمن الدعم التموينى.

وتمكنت الحملة من ضبط (مالك مخزن لتجارة الأعلاف الحيوانية "بدون ترخيص") بمحافظة سوهاج، بحوزته (17,85 طن "أعلاف حيوانية") معبأة داخل شكائر بدون بيانات "مجهولة المصدر" ويشتبه فى عدم صلاحيتها للإستخدام الحيوانى لوجود تغير فى خواصها الطبيعية وذات آثر بالغ الضرر على الثروة الحيوانية.

كما تمكنت من ضبط (مالك محل لتجارة أعلاف الدواجن) بمحافظة سوهاج، بحوزته (17 طن "أعلاف دواجن") معبأة داخل شكائر بدون بيانات "مجهولة المصدر" ويشتبه فى عدم صلاحيتها للاستخدام لوجود تغير فى خواصها الطبيعية وذات آثر بالغ الضرر على الثروة الداجنة، تمهيدا لطرحها للبيع والتداول بالأسواق بقصد الغش والتدليس على جمهور المستهلكين وتحقيق أرباح بطرق غير مشروعة.

يأتي ذلك في إطار جهود أجهزة وزارة الداخلية لمواجهة الجريمة بشتى صورها وإنفاذًا لتوجيهات القيادة السياسية بشأن اتخاذ كافة الإجراءات والتدابير اللازمة للحفاظ على صحة المواطنين، ومراقبة الأسواق للمحافظة على استقرار الأسعار وتوافر السلع، ومكافحة جرائم الغش التدليس على جمهور المستهلكين، والتحقق من توافر مقومات الصلاحية للسلع.