رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

"صحة الغربية": تطعيم المواطنين ضد فيروس كورونا بلقاح "جونسون" بكفر الزيات

النبأ

تواصل مديرية الصحة بالغربية لليوم الثاني علي التوالي تطعيم المواطنين ضد فيروس كورونا بلقاح “جونسون” والذي يعطي لمرة واحده فقط، وذلك عن طريق التسجيل بالأتوبيس المتنقل بمدينة كفر الزيات ضمن مبادرة حملة “معاً نطمئن” التي تجوب المحافظات.

ويتم تسجيل الراغبين في التطعيم عن طريق فرق التواصل المجتمعي بالحملة وإرسالهم لتلقي اللقاح بمركز شباب كفر الزيات بالساحة.

ومن جانبه قال الدكتور عبدالناصر حميدة وكيل وزارة الصحة بالغربية، إن حملة "معاً نطمئن ..سجل الان" وفرت كميات كبيرة من عقار "جونسون اند جونسون " لتطعيم المواطنين ضد فيروس كورونا خلال حملتها التي جابت شوارع مدينة طنطا مضيفاً أن القافله ستجوب جميع مراكز المحافظة خلال ال 10 ايام القادمة.

ومن جانبه أشاد محافظ الغربية بجهود وزارة الصحة في توفير الأتوبيس المتنقل وما يقدمه من خدمات تسهل على المواطن عمليتي التسجيل وتلقي اللقاح في نفس الوقت كونه سيستمر لمدة 10 أيام، من الساعة العاشرة صباحًا وحتى العاشرة مساءًا، بالإضافة الي كونه يحوي عدد 30 فرداَ من فرق التواصل المجتمعي المدربة على أعلى مستوى ومزودين بأجهزة "تابلت" متصلة بشبكة الإنترنت لتسجيل بيانات المواطنين على الموقع الإلكتروني لتلقي اللقاح ، مشيراً إلى أنه من المتوقع الانتهاء من تلقي 3 مليون مواطن للقاح بنهاية ديسمبر المقبل.