رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

إهانة الفنانات اللبنانيات وسيلفي العزاء والشهادة المزيفة.. أزمات محمد رمضان في أسبوع

محمد رمضان
محمد رمضان




اعتاد النجم محمد رمضان على إثارة الجدل على مواقع التواصل الاجتماعي بسبب بعض التصريحات الصادمة، والتصرفات التي ينتقدها البعض، بالإضافة إلى بعض التعليقات التي تثير غضب العديد، التي تعرضه للانتقادات اللاذعة والهجوم المستمر.

 

وفي السطور التالية ترصد "النبأأزمات النجم محمد رمضان في الأيام الأخيرة:

 

 

"كوباية شاي مع ست الكلتفتح النار على رمضان


شارك النجم محمد رمضان جمهوره ومتابعيه، عبر حسابه الرسمي على موقع "إنستجرامبصورة تجمعه بوالدته، وعلق على الصورة قائلًا: "أجمل كوباية قهوة مع ست الكل أمى اللى ماشى ببركة رضاها ودعاها.. فى نهار جمعة أقوى حفلة فى الساحل".

 

وظهر "رمضانمع والدته فى إطلالة بسيطة، حيث كانا يجلسان في حديقة المنزل، وترتدى والدته جلبابا منزليا "نص كموارتدت "ايشارب صغير" على رأسها، ولم يتوقع رمضان أن هذه الصورة سوف تفتح النار عليه وتعرض للانتقادات اللاذعة.


 

سيلفي في "عزاء حماته"


تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو للفنان محمد رمضان، من عزاء "حماتهالسيدة نبيلة يوسف حلمي، والدة زوجته نسرين أبو النجا، وهو يلتقط الصور السيلفي مع بعض الأشخاص أثناء تلقيه واجب العزاء، مما عرضه للانتقادات.

 

وتعرض "رمضانلموجة لاذعة من الانتقادات، بعد انتشار مقطع الفيديو بشكل كبير، على مواقع التواصل الاجتماعي، وأبدى العديد من الجمهور اعتراضه واستغرابهم من تصرفه في مناسبة حزينة كهذه، وتخصّ زوجته بالدرجة الأولى.


 

دكتوراه فخرية مثيرة للجدل


أعلن "رمضانحصوله على الدكتوراه الفخرية في التمثيل والغناء، من قبل المركز الثقافي الألماني في لبنان، بجانب حصوله على لقب "سفير الشباب العربي".

 

ونشر "رمضان"، عبر حسابه على موقع "إنستجرام"، عدة صور أثناء تكريمه، وكتب عليها قائلًا: "شكرًا معالي وزير الثقافة اللبناني والسيد نقيب الموسيقيين ونقيب الممثلين اللبناني على منحي الدكتوراه الفخرية في التمثيل والأداء الغنائي".

 

وتابع: "وشكرًا للمركز الثقافي الألماني في #لبنان على منحي لقب #سفير_الشباب_العربي".

 

ومن جانبها، بعد إعلان محمد رمضان، أعلنت السفارة الألمانية الأمريكية بالقاهرة، أن كل ما قاله النجم ليس حقيقيًا، ونفت منحه أي دكتوراه، من قبل المركز الثقافي الألماني.

 

كذلك أصدرت نقابة المهن التمثيلية في لبنان، بيانًا، أعلنت فيه عدم منحها لـ"رمضان"، أو غيره من الفنانين، أي لقب منذ إنشائها، عام 1948.


 

شبح الطيار وصورة الصهيوني تسحب الدكتوراه الفخرية منه


وتشتعل الأزمة، ويصبح اسم "محمد رمضانالأكثر بحثًا على مواقع التواصل الاجتماعي، حتى يصدر المركز الثقافي الألماني الدولي، بيانًا، يفيد بسحب الدكتوراه الفخرية من الفنان، واعتذر المركز خلال البيان، إلى الشعب المصري حكومة وشعبًا من تكريم محمد رمضان.

 

وقال المركز: "لم نكن نعلم أبدًا، أبدًا، أبدًا، شيئًا عن حادثة الطيار المصري المؤسفة التي ندينها ونشجبها، مستنكرين الواقعة، وكذلك اللقاء والتصوير مع مطرب وممثل صهيوني، ولذلك تم سحب الدكتوراه من محمد رمضان".

 

واستنكر المركز الثقافي الألماني الدولي، أفعال الفنان محمد رمضان قائلًا: "لذلك اتخذ مجلس إدارة المركز الثقافي الألماني الدولي قرارًا بسحب شهادات التكريم مع فائق الاحترام لكل من لفت نظرنا لذلك".


           

"متخلقتش الفنانة اللبنانية اللي تغني معايا"


يبدو أن أزمات الفنان محمد رمضان وإثارته الجدل لن تنتهي، وهذه المرة تسببت في غضب نجوم الفن في لبنان منها، وذلك بعد لقائه مؤخرًا مع قناة "الجديداللبنانية للتحدث عن حصوله على الدكتوراه الفخرية والهجوم الذي تعرض له بسبب اتهامات شرائه لتلك الشهادة.

 

وخلال اللقاء التلفزيوني، وجهت المذيعة سؤالا لـ"رمضانعن الفنانة اللبنانية التي يحلم الأخير مشاركتها في "دويتوغنائي معها، وجاءت إجابة محمد رمضان صادمة حيث قال: "لسة مجتش الفنانة اللبنانية اللي بحلم أعمل معاها ديو، أعتقد ممكن تظهر بعد 15 سنةلتضيف المذيعة على حديثة قائلة: "لسة متخلقتشوهو ما تسبب في غضب بعض الفنانين منه ومهاجمته.

 

ومن جانبه، شن الفنان اللبناني باسم مغنية هجومًا على "رمضانبعد تصريحاته الأخيرة، وكتب عبر حسابه الرسمي على موقع "تويتر": "متخلقتش الفنانة اللبنانية اللي هتغني معايا، هكذا صرح الممثل محمد رمضان الذي أجده موهوبا في التمثيل مع بعض الملاحظات على تصرفاته".

 

وأضاف: "يتكلم بثقة وكأنه الأسطورة عبد الحليم حافظ، مع إن عبد الحليم حلم الأجيال لم يقلها يوما، أحسنت يا محمد يا رمضان، تجعلنا نكتب عنك لكن خذ بعين الاعتبار أن سلوكك يغلب على موهبتك الموهبة وحدها لا تكفي تواضع، ملاحظة تحية إلى بلدي الثاني جمهورية مصر العربية أحبك".

 

كما انتقد الموسيقار أسامة الرحباني، تصرفات رمضان الأخيرة، قائلا: "مين هوي أصلا ومين سئلان عنو؟ ليه المصريين راضيين عنو وعن تصرفاتو الصبيانية؟ وبعدين الحق على المذيعة والمحطة اللي فتحولو المجال".

 

أما النجمة السورية شكران مرتجي، فقالت: "معقول هو صح ونحنا غلط؟ شي غريب"، ليرد باسم مغنية قائلا، "بعمرك ما تفكري هيك، وما يصح إلا الصحيح".

 

كما انتقد نضال هاني، مدير أعمال الفنانة سميرة سعيدة، تصريح رمضان، وكتب على حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك": "فيه فنان مصري عمل مقابلة بلبنان مع مذيعة فاشلة.. سألتهمين الفنانة اللبنانية اللي ممكن تعمل معها ديو؟.. بيجاوبهاما خلقت بعد.. ممكن كمان ١٥ سنة وضحك".

 

وتابع هاني: "طيب أول شي لازم تشوف مين الفنانة اللبنانية اللي أصلا ممكن ترضا تعمل معاك ديو.. خصوصًا إنه بيروت عاصمة الفن وحمد الله عندنا أهم وأشهر وأنجح نجوم بالوطن العربي، هيدي المذيعة الفاشلة اللي بس جايبته لتطبله وتألهه.. كيف ممكن تمرق هيك تصريح وتسكت.. لا ضحكت كمان.. طيب، كيف ممكن صحافتنا تمرق هيك تصريح؟ بس كرمال تكسب وده الأخ؟ اللي أصلا لجأ للبنان لما شاف إنه الكل ضده بمصر الحبيبة".


 

"شعبيتي الكبيرة ألغت حفل العلمين"


كشف النجم محمد رمضان، عبر حسابه الرسمي على موقع تبادل الصور والفيديو "إنستجرامعن السبب الحقيقي لإلغاء حفله الغنائي في العلمين الجديدة، الذي كان مقررا له في الخميس سبتمبر الجاري.

 

وقال "رمضانفي مقطع فيديو قصير: "مساء الخير والنجاح والهنا، بعتذر لجمهوري عن إلغاء حفلي الخميس القادم في العلمين الجديدة، إدارة المدينة بلغوني أن شعبيتي لا تسمج بإقامته في مكان يتحمل 3000 فرد فقط، وحرصا على المكان وسلامتكم من التزاحم تم إلغاء الحفل، واشكرهم فهم لديهم رؤية أمنية تفوقني بكثير، وإن شاء الله أشوفكم في ظروف أحسن ومكان أكبر".

 

وأوضح محمد رمضان من خلال تعليقه على الفيديو قائلًا: "أعتذر لجمهوري الغالي عن إلغاء حفلة الخميس القادم بمدينة العلمين الجديدة .. السبب ليس أجري المادي كما ترددت الإشاعات .. السبب أمنيًا لأن مساحة مكان الحفلة لا تستوعب حجم جمهوري".